• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إشادة دولية بسرعة استجابة «الهلال» لإغاثة ضحايا إعصار الفلبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

أشاد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بسرعة استجابة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لإغاثة ضحايا إعصار «هايان» في الفلبين.

وأعرب الاتحاد عن امتنانه العميق لمساهمة الهيئة القيمة والسخية في دعم الجهود المبذولة لتخفيف معاناة المتضررين، وتلبيتها السريعة لنداء الطوارئ الذي وجهه الاتحاد الدولي لجمعياته الوطنية للمشاركة الفعالة في العمليات الإغاثية التي أعقبت وقوع الإعصار.

وأكد الاتحاد في رسالة شكر بعثها مدير مكتب منطقة آسيا والمحيط الهادئ، جاغان شاباجان، للهيئة، حيوية البرامج والمشاريع التي تبنتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتخفيف آثار الإعصار على المتضررين، مشيراً إلى أنه بفضل هذا الدعم حافظ الاتحاد على وتيرة الاستقرار في المنطق المنكوبة، على الرغم من التداعيات التي خلفها الإعصار.

ونوه بالدور الأساسي للمتطوعين في تخفيف آثار الكارثة، مشدداً على تطلع الاتحاد للمزيد من التعاون المشترك، وتعزيز الروابط بين منطقة آسيا والجمعيات الوطنية.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر أرسلت منذ وقوع كارثة الإعصار بالفلبين أربعة وفود لقيادة عمليات الهيئة الإغاثية، والإشراف على عمليات التأهيل والإعمار التي تبتها ضمن خطة طموحة، تستهدف المساهمة في تأهيل القطاعين التعليمي والصحي، في أكثر المناطق تضرراً من الإعصار، وتم اختيار إقليمي سمر الشرقي وسمر الغربي لتنفيذ مشاريع التأهيل المقترحة، بالتعاون مع الجهات الفلبينية المختصة وجمعية الصليب الأحمر الفلبيني. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض