• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

برئاسة ولي عهد الشارقة

«تنفيذي الشارقة» يعتمد الهيكل التنظيمي للرقابة المالية و «الوثائق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، أمس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في مكتب سمو الحاكم.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه عددا من المواضيع المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي، ومستجدات العمل في المشاريع الخدمية التي تنفذها الإمارة في مختلف مدنها ومناطقها.

وبعد أن صادق المجلس على محضر الجلسة السابقة، ناقش المجلس مشروع قرار انشاء لجنة البت في طلبات الالتماس المتعلقة باشتراطات التخطيط العمراني، وعرض المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة مواد القرار وقدم شرحاً حولها، وأبدى أعضاء المجلس ملاحظاتهم حول مواد القرار ووجه المجلس بالأخذ بملاحظات الأعضاء والتنسيق مع الجهات المعنية.

واعتمد المجلس تجديد عقد تشغيل خدمة المواصلات العامة لنقل الركاب في الإمارة مع الشركة المشغلة حالياً وذلك سعياً لتقديم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين.

كما اعتمد المجلس مشروع عقد إنشاء موقع الجريدة الرسمية لحكومة الشارقة، المقدم من الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم، ويأتي ضمن السعي لتحديث الخدمات الإلكترونية من خلال تحميل وعرض أعداد الجريدة على موقعها الإلكتروني بهدف اتاحة عرضها والاطلاع عليها وموادها التشريعية لكافة المعنيين والمهتمين.

كما اعتمد المجلس خلال اجتماعه الهيكل التنظيمي لدائرة الرقابة المالية ومركز الشارقة للوثائق والبحوث بالشارقة، ووجه المجلس أمانته العامة بإحالة مشروع الهياكل للإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم توطئة لإصدارها.

وناقش المجلس مشروع قانون تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات هيئة الطرق والمواصلات، وأبدى أعضاء المجلس ملاحظاتهم حول مواد القانون ووجه المجلس بالأخذ بملاحظات الأعضاء تمهيداً لعرض مشروع القانون على المجلس الاستشاري للإمارة.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الاجتماع اطلع المجلس على عدد من المراسيم الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والقرارات الصادرة من المجلس التنفيذي والأجندة الحكومية الدورية لفعاليات امارة الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض