• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بتكلفة مبدئية تصل إلى 10 ملايين درهم

«القوى» يكشف النقاب عن تفاصيل «البطل الأولمبي 2020 و2024»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

كشف اتحاد ألعاب القوى، النقاب عن مشروعي البطل الأولمبي لدورتي الألعاب الأولمبية 2020 - 2024، ومشروع الكبار للمسافات المتوسطة والطويلة، بمشاركة 17 لاعباً وبميزانية تصل تكلفتها المبدئية حتى أولمبياد 2020 نحو 10 ملايين درهم، وتستهدف حصد ميداليات أولمبية في المشاركتين المرتقبتين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الحاشد والأول لاتحاد ألعاب القوى في دورته الانتخابية الجديدة 2016 - 2020، والذي عقد ظهر الأمس بمقر نادي ضباط الشرطة في دبي، بحضور المستشار أحمد الكمالي رئيس الاتحاد، وصالح محمد حسن، وسحر العوبد، وعلي خميس النيادي، أعضاء المجلس، بجانب المغربي سعيد عويطه النجم الأولمبي الأسبق والمدير الفني للاتحاد، إضافة إلى نجوم المشروع من اللاعبين المشاركين وممثلي الأندية.

وأستهل صالح محمد حسن عضو مجلس الاتحاد، المؤتمر، مؤكداً أن مشروع البطل الأولمبي يمثل العنوان الأبرز لمشوار مجلس إدارة الاتحاد في دورته الجديدة برئاسة المستشار الكمالي، بينما أكد سعيد عويطة أن مشروع البطل الأولمبي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم العربي، وسيضمن مشاركة إماراتية فعالة في دورتي الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو و2024، وأوضح أن العمل على دراسة وتجهيز المشروع استغرقت نحو 3 أشهر.

وأشار المدير الفني للاتحاد إلى أن مشروع البطل الأولمبي بفئاته الثلاث (الناشئين، الشباب والرجال)، يتضمن مسارين، الأول يرتبط بالمشاركة في النسخة المقبلة للأولمبياد 2020، فيما يمتد الثاني لنحو 8 سنوات حتى موعد المشاركة التالية في أولمبياد 2024، وقال «يرتكز المشروع على ضمان المشاركة القوية للإمارات في الأولمبياد المقبل من خلال 4 محاور، تتضمن إعداد اللاعبين بطاقم فني أولمبي، وتحقيق أرقام تأهيلية قبل سنة على موعد المشاركة الأولمبية، وتوفير طاقم طبي متكامل يتضمن طبيباً عاماً وطبيباً نفسياً وأخصائي تغذية وعلاج طبيعي للاعبين، بجانب توفير طاقم إداري من قبل الاتحاد ومنسق للملتقيات والمشاركات الخارجية».

وقطع عويطة بنجاح المشروع المرتقب تحت إشراف اتحاد ألعاب القوى، وبالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، علاوة على توافر الدعم المالي (10 ملايين درهم حتى 2020) والدعم المعنوي، والتأكيد على تفريغ اللاعبين المختارين ضمن المشروع لتنفيذ برنامج الإعداد، موضحاً أن المشروع ينقسم إلى قسمين، الأول «مشروع البطل الأولمبي للرجال» ويهدف لتمثيل الإمارات بأكبر بعثة رياضية في ألعاب القوى بدورة ألعاب طوكيو 2020، فيما يرتبط القسم الثاني بلاعبي فئات الناشئين والشباب، ويهدف إلى تأهل أكثر من لاعب ولاعبة بأرقام تأهيلية قبل أولمبياد 2020 و2024. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا