• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الكلفة 190 مليون درهم والتسليم منتصف 2017

إنجاز 80% من مشروع تطوير موانئ الصيادين في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

رأس الخيمة (وام)

بلغت نسبة الإنجاز الحالية لمشروع تطوير موانئ الصيادين في رأس الخيمة 80%، بعد تسليم موانئ الجزيرة ورأس الخيمة والجير وغليلة وخور خوير وشعم والمعيريض ، على أن يسلم ميناء الرمس كما هو متوقع في مايو 2017 .وهو يضم إنشاء كورنيش وممشى بطول كيلومترين لأهالي المنطقة وموقف لقوارب الصيد.

ويعتبر مشروع تطوير موانئ الصيادين في رأس الخيمة أحد أهم المشاريع التنموية التي شهدتها الإمارة مؤخرا، إذ تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 190 مليون درهم، ويشمل تطوير 8 موانئ للصيادين في المناطق المطلة على ساحل الخليج العربي بطول 64 كيلومترا هي شعم والجير وغليلة وخور خوير والرمس والمعيريض ورأس الخيمة والجزيرة الحمراء ويخدم 2400 صياد.

ويعد مشروع تطوير موانئ الصيد في إمارة رأس الخيمة ترجمة لاهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» بالمواطن، وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة امتدادا للاهتمام والرعاية التي حظي بها المواطن الإماراتي منذ عهد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» حيث ساهم هذا المشروع الحيوي في تطوير البنية التحتية لـ8 موانئ للصيادين في إمارة رأس الخيمة وفق أحدث المعايير الحديثة والاشتراطات الصحية والسلامة العامة.

ويخدم المشروع 2400 صياد إضافة إلى إنشاء ما لا يقل عن 500 مستودع لتخزين معدات الصيد للعاملين وتوفير مجلس للصيادين في كل منطقة لإدارة شؤون الصيادين، فضلا عن تطوير البنية التحتية لأعمال الكهرباء والماء والصرف الصحي وأرصفة حديثة بطول 320 مترا لكل منطقة ومواقف بحرية عائمة لرسو 1520 قارب صيد في الإمارة وورش مجهزة فنيا لصيانة وإصلاح القوارب ومجموعة مصانع لإنتاج الثلج، تصل طاقتها الإنتاجية إلى 40 طنا يوميا لحفظ ونقل الأسماك إلى مختلف مناطق الدولة.

وقال الدكتور سيف الغيص، المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة «تعتبر دولة الإمارات نموذجا يحتذى به في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومشروع تطوير موانئ الصيادين يعكس الوجه الحضاري للدولة فهو دليل على حرص القيادة الرشيدة على تلبية احتياجات المواطنين وتوفير الحياة الكريمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا