• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن 6 دورات تخصصية نظمت الشهر الماضي

تخريج 162 منتسباً في معهد تدريب الشرطة برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

احتفلت شرطة رأس الخيمة بتخريج 6 دورات تخصصية بمشاركة 162 منتسباً، وعقدت في معهد تدريب الشرطة برأس الخيمة، خلال شهر مايو الماضي، بمشاركة منتسبي الشرطة من مختلف القيادات والإدارات العامة على مستوى الدولة.

وشملت دورات “الحيود الستة الحزام الأخضر”، والتي شارك فيها 10 منتسبين، حاضر فيها الدكتور صلاح الدين عايش، و”الإسعافات الأولية التأسيسية”، التي ضمت 26 منتسباً من الضباط والأفراد، حاضر فيها الملازم أول أيمن شلبي، و”المهارات الإشرافية والمتابعة – للعنصر النسائي” بمشاركة 30 منتسبة، وقد ألقى محاضراتها الدكتور جميل فرج الله، بالإضافة إلى “دورة التأهيل لنظام الصحة والسلامة المهنية (180001- 2004)، وشارك فيها 35 منتسباً من الأفراد، كما قد حاضر فيها الدكتور محمد حسين، و”دورة تنمية مهارات الحس الأمني”، بمشاركة 34 منتسباً، حاضر فيها خالد الخطيب، و”دورة لغة الجسد” التي شارك فيها 29 منتسباً، وقدمها الدكتور ممدوح مختار علي.

وأكد العقيد حسن إبراهيم مدير معهد تدريب الشرطة بالإنابة أن مفهوم التدريب لم يعد مفهوماً تقليدياً يقتصر على تنظيم الدورات التدريبية التقليدية ومنح شهادات الاجتياز، بل أصبح خياراً استراتيجياً في ظل منظومة استثمار وتنمية الموارد البشرية.

وأضاف إن مفهوم التدريب أصبح جزءاً رئيسياً من المنظومة الإدارية، ومنطلقاً نحو تحقيق الإبداع والجودة والتميز، كما أن العنصر البشري يعد الحلقة الأولى من حلقات عملية التدريب المتكامل الذي يسعى لتنمية وصقل معارف ومهارات منتسبي وزارة الداخلية، الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى رفع كفاءة وفاعلية الأداء الفردي والمؤسسي في الوزارة.

ولفت إلى حرص القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بتوجيهات اللواء سمو الشيخ طالب بن صقر القاسمي قائد عام الشرطة، على تطوير كوادرها البشرية وفق الخطة التدريبية، المواكبة للتطورات الراهنة، والتي تجسّد توجيهات القيادة الشرطية بالاهتمام بالمنظومة التدريبية، لتأهيل وصقل مهارات الضباط، مؤكداً أن هذه الدورات تهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة، بالإضافة إلى إكسابهم الكفاءة والخبرة اللازمة لتأدية أعمالهم على أكمل وجه.

وفي ختام الحفل، قام العقيد حسن إبراهيم والملازم عمر عبد الله الدربي مدير فرع التدريب العام، يرافقهم عدد من الضباط، بتوزيع الشهادات على الخريجين، متمنين للخريجين كل التوفيق والنجاح في حياتهم العملية. (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض