• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

اعتمدت جملة من المبادرات لتطوير وتحسين بيئة الصحة والسلامة

«صحة تنفيذي دبي» تستعرض نتائج الأداء وسير العمل في تحديث الخطة الاستراتيجية لعام 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

عقدت لجنة الصحة والسلامة الملحقة بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي، اجتماعها الاعتيادي وذلك في مقر المجلس في أبراج الإمارات، برئاسة حسين ناصر لوتاه رئيس لجنة الصحة والسلامة، وبحضور عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وجمع من المسؤولين المختصين في مجال الصحة والسلامة.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها على مستجدات استكمال البيانات الإحصائية لقطاعي الصحة والسلامة في إمارة دبي من خلال عرض تقدم به فريق مركز دبي للإحصاء.

كما راجعت اللجنة سير العمل في تحديث خطة دبي الاستراتيجية لعام 2021، والخطوات القادمة لإنجاز الخطة.

وبالإشارة لأعمال لجنة الصحة والسلامة، نوّه عبدالمحسن إبراهيم، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات، عضو لجنة الصحة والسلامة التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بقوله: «إن فرع الصحة والسلامة يشغل حيزاً مهماً بخطة دبي الاستراتيجية وقد عملت عليها اللجنة القطاعية للصحة والسلامة، حيث تبنت نهجاً واضحاً ومؤشرات استراتيجية لمراقبة أداء القطاع.

كما اعتمدت اللجنة القطاعية جملة من المبادرات الاستراتيجية لتطوير وتحسين بيئة الصحة والسلامة في جميع مرافق الحياة من خلال تحقيق السلامة العامة والسلامة المهنية للسكان». وأضاف: «كما قامت اللجنة بإجراء مقارنات معيارية مع أفضل الممارسات العالمية وبالأخص مع مدن عالمية لها ممارسات متميزة في مجال الصحة والسلامة وذلك لتحقيق التنافسية العالمية في هذا المجال، حيث إن المراجعات المستمرة والمقارنات المعيارية تعتبر من أفضل الطرق والأساليب للتطور والتحسين المستمر مما انعكس بشكل إيجابي على أداء الصحة والسلامة في إمارة دبي والتي تؤكدها المؤشرات الفعلية في جميع فروع الصحة والسلامة».

كما استعرض أعضاء اللجنة خلال الاجتماع أهم نتائج الأداء التي تم تحقيقها في قطاعي الصحة والسلامة في إمارة دبي في عام 2013، من خلال مراجعة نتائج تقرير أداء عام 2013، ومؤشرات الأداء الرئيسية في كل قطاع على حدة، مقارنةً بالمستهدفات التي تسعى الإمارة لتحقيقها. وتتضمن أهداف فرع الصحة والسلامة ضمان السلامة العامة والسلامة المهنية، وحماية الصحة العامة وصحة البيئة، وضمان سلامة التنقل بجميع أشكاله، وتطوير جودة خدمات الرعاية الصحية والوضع الصحي للسكان، حيث يأتي تعزيز هذه المحاور ضمن اختصاصات اللجنة في تحسين جودة ونوعية الحياة لسكان إمارة دبي مع الحفاظ على النمو الاقتصادي واستدامته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض