• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

146 طبيباً في دورة «المقالات الطبية» بصحة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد): اختتمت يوم أمس بمكتبة راشد الطبية الدورة التدريبية المتقدمة التي نظمتها إدارة التعليم الطبي بهيئة الصحة بدبي حول التقييم النقدي للمقالات الطبية بمشاركة (146) طبيباً من القطاعين العام والخاص.

وأكدت الدكتورة جميلة محمد الشيخ، مديرة إدارة التعليم الطبي بهيئة الصحة بدبي على أهمية الدورة التي تساهم بشكل مباشر وفعال في الممارسة الطبية السليمة والمرتكزة على الفهم العلمي الصحيح لمحتوى ما يتم نشره من المقالات في المجلات الطبية، إضافة إلى ارتباط التقييم النقدي بالممارسة الطبية التي تعتمد على الأدلة والبراهين أو ما يسمى بالطب المسند ويعتبر الحلقة الثالثة من حلقاته. وقالت إن الإقبال الكبير على هذه الدورة يعكس الرغبة الحقيقية لدى المتدربين للحصول على المهارات اللازمة لفهم وتقييم المقالات الطبية من أجل الارتقاء في تقديم الخدمة الطبية والصحية. وأوضحت أن الدورة التدريبية ناقشت على مدار يومين كاملين الطرق الصحيحة والواضحة والشفافة في عملية تقييم البيانات في البحوث الطبية المنشورة، بحيث تخضع العينات المشاركة في البحث إلى أقصى درجات الجودة والصحة والحجم بحيث تكون قواعد الإثبات غير منحازة أو تعطي نتائج مضللة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض