• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انتشار مكثف للحوثيين خشية اندلاع انتفاضة شعبية ضدهم

دعوات للتظاهر ضد الانقلابيين في صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

صنعاء (وكالات)

دشن عدد من الناشطين اليمنيين عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، دعوة للنزول إلى الشارع يوم غد الأحد، للتنديد بسياسة التجويع التي تتبعها ميليشيات الحوثي ضد أبناء الشعب اليمني.

ودعا الناشطون جميع اليمنيين في العاصمة صنعاء إلى الخروج والنزول للشارع وكسر حاجز الخوف.

وقالوا في بيان نشرته وسائل إعلام يمنية «بدلاً من الموت جوعاً في البيوت، يتوجب علينا كباراً وصغاراً المشاركة في هذه التظاهرة، كفانا انتظاراً، وأعلنوها مدوية بصرخات الغضب».وعبر المغردون عن دعمهم للحكومة الشرعية، وإعلان نزولهم لطرد الحوثيين.

وفي السياق ذاته، كثف عناصر ميليشيات الحوثي من انتشارهم في عدد من شوارع وأحياء العاصمة صنعاء، وسط توقعات من اندلاع انتفاضة شعبية ضدهم، خصوصاً بعد عجز الأخيرة في صرف مرتبات موظفي الدولة في القطاعين العسكري والمدني.

وقال موقع «يمن برس» إن الحوثيين يقومون باستحداث نقاط تفتيش وقطع عدد من الشوارع في ساعات الليل، مشيرين إلى أنهم يقومون بإيقاف عدد من المارة، وإخضاعهم لتحقيقات دقيقة وغير مسبوقة.وأكد السكان في إفاداتهم بأن المسلحين يحققون مع المواطنين والأهالي حول طبيعة عملهم، وأماكن سكنهم، طالبين منهم في الوقت ذاته إبراز هوياتهم الشخصية.

وقال السكان إن الإجراءات الأخيرة للحوثيين، ساهمت في تزايد مخاوف الأهالي، خصوصاً مع لجوء المسلحين إلى اختطاف عدد من المارة الذين يصادف مروهم في الشوارع التي توجد فيها نقاط وأفراد الميليشيات.

كما تعيش عدد من معسكرات الحرس الجمهوري في صنعاء المؤيدة للمخلوع صالح، احتقاناً كبيراً، حيث سبق وأن طرد عسكريون في مقر قيادة قوات الاحتياط، لجاناً حوثية ليومين متتاليين، قالوا إنها جاءت من أجل التأكد من الأفراد الموجودين في المعسكر ليتم صرف مرتباتهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا