• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الشرعية» تتقدم في صرواح.. ومقتل عشرات الانقلابيين في تعز والضالع والجوف

إحباط هجوم للحوثيين في محيط مضيق باب المندب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

قتل عشرات العناصر من الميليشيات الانقلابية، خلال معارك شرسة دارت في مناطق متفرقة باليمن في غضون 48 ساعة الماضية، في حين أفشلت قوات الشرعية محاولة تقدم لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في منطقة كهبوب الاستراتيجية قرب مضيق باب المندب.

وأفادت مصادر عسكرية ومحلية يمنية بمصرع عشرات المسلحين الحوثيين خلال مواجهات عنيفة اندلعت في العديد من جبهات القتال ببلدة صرواح المتاخمة لصنعاء، حيث سيطرت قوات الشرعية أمس، على موقعين بالقرب من منطقة «الزغن» جنوب غرب البلدة وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تحرير 5 مواقع استراتيجية في منطقة المخدرة شمالي البلدة.

وشرع فريق هندسي تابع للجيش اليمني بنزع كميات كبيرة من الألغام زرعها المتمردون الحوثيون في منطقة المخدرة، بحسب مصدر ميداني بالمقاومة الشعبية في مأرب.

وساند طيران التحالف العربي تقدم قوات الشرعية لاستعادة كامل أجزاء صرواح وقصف أمس، عددا من مواقع الانقلابيين في البلدة التي تبعد نحو 20 كيلومترا إلى الشرق عن صنعاء.

وتواصلت المعارك بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن. وقتل 14 حوثياً في المعارك الدائرة منذ مساء الخميس الماضي بمنطقة رمه ببلدة مريس في محافظة الضالع الجنوبية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا