• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

3500 بيت شعبي تحتاج إلى إحلال عاجل

بدء الأعمال التحضيرية لتشييد 1100 مسكن في مدينة محمد بن زايد بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

السيد حسن (الفجيرة)

بدأت وزارة تطوير البنية التحتية، الأعمال التحضيرية في مشروع تشييد مدينة محمد بن زايد السكنية في منطقة الحيل بالفجيرة، والتي تعد المدينة الأولى من نوعها في الإمارة وتضم 1100 بيت كمرحلة أولى، وجاءت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. تهدف المدينة الجديدة إلى توفير المسكن المناسب للمواطنين، وحل جذري لمشكلة السكن في الفجيرة.

وكانت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، لتطوير المناطق، قد وقعت عقد المشروع قبل أشهر قليلة مع الشركة المختصة بتنفيذ المشروع.

إلى ذلك، انتهت حكومة الفجيرة ممثلة في دائرة الأشغال والزراعة، ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، من إزالة نسبة كبيرة من الهضاب الجبلية المطلة على مشارف المدينة الجديدة، لخلق مساحات سهلية واسعة لإضافتها للمدينة الجديدة، بحسب سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة.

وقال المكسح، «لا زلنا نحاول إزالة بعض الهضاب الجبلية، سعياً لخلق المزيد من المساحات لمصلحة المدينة، وتم إنجاز ما يزيد على 80% من الهضاب المتاح إزالتها».

وتقع مدينة محمد بن زايد السكنية التي أمر بتنفيذها صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في منطقة الحيل الصناعية، وعلى مساحة تصل إلى 2 كيلو متر مربع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض