• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«نوكيا» تبيع 4,4 مليون هاتف ذكي من طراز «لوميا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

سان فرانسيسكو (د ب أ) - أفادت بيانات أولية بأن شركة نوكيا الفنلندية للهواتف المحمولة باعت 4,4 مليون هاتف ذكي من طراز لوميا خلال الربع الأخير من العام الماضي، في زيادة فاقت توقعات قطاع الأجهزة والخدمات بالشركة بشأن حجم المبيعات.

وباعت نوكيا أيضا 9,3 مليون جهاز من نوعية “آشا” المزود بشاشة تعمل بنظام اللمس و2,2 مليون جهاز من الهواتف الذكية، التي تعمل بأنظمة تشغيل “سيمبيان”.

ونقلت مجلة “كمبيوتر ورلد” الأميركية على موقعها الاليكتروني عن بيت كانينجهام وهو محلل بمؤسسة “كاناليز” للدراسات التسويقية قوله إن الأشهر الـ 12 المقبلة ستكون بالغة الأهمية بالنسبة لشركتي نوكيا ومايكروسوفت، مضيفا أن بيع 4,4 مليون هاتف لوميا هي خطوة في الطريق الصحيح.

وخلال الربع الأخير من عام 2011 باعت نوكيا حوالي مليون جهاز لوميا و19,6 مليون هاتف ذكي، ووصلت مبيعات نوكيا من الهاتف لوميا خلال الربع الثالث من العام الماضي إلى 2,9 مليون جهاز، وكان من الممكن أن تسجل الشركة مبيعات أعلى لولا بعد القيود التي شابت عملية التوريد، وأضرت بشكل خاص بالهاتف لوميا 920.

وقال ستيفان إيلوب رئيس شركة نوكيا في تصريحات عبر الهاتف “لقد حققنا تقدما ثابتا على أساس ربع سنوي، وبالطبع كان تحقيق انطلاقة جيدة لنظام التشغيل ويندوز فون 8 عنصرا مهما في هذه الرحلة”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا