• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأهلي يختم على ألقاب الموسم بـ «الشمع الأحمر»

الفرسان يعزفون اللحن الرابع في «سلة الاتحاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

علي معالي (دبي)

ضرب الأهلي موعداً جديداً مع التألق في موسم السلة، حيث توج بكافة الألقاب المحلية، وكان آخرها مساء أمس الأول عندما حافظ على لقب بطل كأس الاتحاد، بفوزه على الشارقة، قبل أن يحرز كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وبطولة الدوري، ليختمها الفريق بالرباعية، ليفرض الفرسان السيطرة والهيمنة الكاملة على اللعبة.

وكان في مقدور الشارقة تحقيق اللقب، وسارت الأمور لصالح الملك تماماً، ولكن الإصابة التي تعرض لها جاسم محمد أحد أبرز لاعبي الشارقة مع نهاية الربع الثالث وبداية الربع الرابع جعلت أداء الفريق يهتز، لتذهب المباراة رويداً رويداً تجاه الفرسان.

وللعلم فإن البطولة بدأت عام 1989 تحت مسمى كأس الاتحاد واستمرت حتى 2007، تحت نفس المسمى، ثم تحولت بعد ذلك إلى كأس السوبر حتى العام قبل الماضي، وعادت مجدداً إلى اسمها القديم الموسم الماضي ونجح خلالها الأهلي في الفوز بمسمى كأس الاتحاد 3 مرات، وتوج بها تحت مسمى كأس السوبر 4 مرات، وفي المقابل فإن الشارقة لم يستطع تحقيق اللقب تحت مسمى كأس الاتحاد ولكنه فاز به تحت مسمى كأس السوبر مرتين موسم 2005/2006 و2011/2012.

وعقب انتهاء المباراة احتفل لاعبو الأهلي باللقب، وأخذوا يرددون من الرقم 1 حتى الرقم 4 وهو عدد بطولات الموسم الحالي، وتواجد مع الفريق في الاحتفالية كذلك المحترف السنغالي شيخ سامب رغم عدم مشاركته في المباراة بحسب لوائح البطولة التي تقام باللاعبين المواطنين فقط.

وعبر المدرب الألماني بيتر شورمز صاحب أعلى البطولات المتتالية في تاريخ الأهلي بكرة السلة عن سعادته بما يحققه مع الفريق قائلاً: «إنه عمل وجهد جميل من جميع عناصر اللعبة، ونمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين ساهمت في صناعة تاريخ جيد للعبة بالنادي، وما زال أمام هذه المجموعة الكثير من البطولات المحلية والقارية التي يمكنهم من خلالها تسطير اسم النادي بأحرف من ذهب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا