• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تسلمها نهيان بن مبارك

دراسة إماراتية لتعزيز السلامة في الراليات الصحراوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

تسلم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة دراسة بحثية، حديثة أصدرها فريق الأبحاث في نادي الإمارات للسيارات، حول تأثير التعب والإجهاد على سائقي السيارات والدراجات النارية في الراليات الطويلة، والتي حددت 5 نقاط تهدف لرفع مستوى السلامة في الفعاليات الرياضية وإنقاذ الأرواح.

وقام محمد بن سليّم، رئيس نادي السيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، بتسليم النسخة الأولى من التقرير، والذي اعتمد في نتائجه على اختبارات تم عقدها على السائقين المشاركين في النسخة الأخيرة من رالي أبوظبي الصحراوي، إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

وعلق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على الدراسة الجديدة، قائلاً : «تحظى هذه الدراسة، التي تشكل ثمرة تعاون مشترك بين نادي السيارات وعلماء وخبراء الرياضة الأكاديميين، بترحيب واسع نظرا لكونها تقدم نتائج قيمة ليس فقط لرياضة السيارات، بل ولمجتمعنا ككل».

وتابع معاليه: «أحث هيئات الرياضة والنوادي الأخرى للسير على هذا النهج والانخراط أكثر في الأبحاث ذلك لأن هذه الخطوة ستجعل الرياضة أكثر أمناً في الإمارات وأكثر متعة للجميع. التقدم بمعارف جديدة في العلوم الرياضية في الإمارات يشكل إضافة قيمة لسمعة الدولة المتنامية في الرياضة العالمية».

وسيتم تقديم التقرير الجديد للاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، الهيئة الدولية المشرفة على رياضة السيارات، ونظيره للدراجات النارية، الاتحاد الدولي للدراجات النارية «فيم»، بالإضافة لهيئات رياضة السيارات، ومنظمي الفعاليات حول العالم.

ومن أبرز نتائج فريق بحث نادي الإمارات للسيارات كانت بأن ردود أفعال المتسابقين، تكون مشوشة، نظراً لتعرضهم للإجهاد، قلة النوم وعوامل أخرى تتضمن انخفاض مستوى المياه في الجسم بالإضافة لتعرضهم للصدمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا