• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أول مهرجان دولي للتصوير الفوتوغرافي في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلن «إكسبوجر»، أول مهرجان دولي للتصوير الفوتوغرافي في الشارقة، عن الفنانين العالميين المشاركين في المعرض الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 12 وحتى 15 أكتوبر الجاري.

تحتفي معارض «إكسبوجر» بفن التصوير الفوتوغرافي، وتقام في الهواء الطلق قبل سبعة أيام من الحدث الرئيسي الكبير الذي يقام في مواقع بارزة من إمارة الشارقة، مثل مركز صحارى، وواجهة المجاز المائية، والقصباء، والمدينة الجامعية، ودبي. وتتيح معارض التصوير الفوتوغرافي للزوار فرصة التمتع بالأعمال الرائعة لستة من الفنانين المعروفين دولياً والذين سيقدمون إبداعاتهم ضمن أنماط فنية مختلفة.

وقال طارق سعيد علاي، مدير مركز الشارقة الإعلامي، «تمهيداً للمهرجان الدولي للتصوير، ستقام عدة معارض خارجية في الهواء الطلق لتستقبل الزوار والمقيمين ممن يرغبون في استكشاف روعة فن التصوير الفوتوغرافي، حيث تم استضافة أبرز محترفي فن التصوير في العالم، لنستمتع معاً بتجربة فريدة في عالم الفن البصري».

وبإمكان محبي الطبيعة الاستمتاع بمعرض «عالم صغير» الخاص بالمصور ألبرتو بانيزا الذي يُعرف بأنه أحد أفضل مصوري الطبيعة الإيطاليين، وبأنه المصور البارز في محور تصوير الماكرو. وكان ألبرتو قد فاز بعدة جوائز مرموقة منها مسابقة الواحة الدولية للتصوير بعام 2012، ومسابقة عالم الطبيعة للتصوير.

بدوره يعكس المصور السويدي كلايس اكستال عشقه لتصوير الفلاش الجوي من خلال صوره الرائعة التي تلتقط عوالم الرياضة والسفر واليخوت والطائرات في ذروة حركتها وبيئتها الحقيقية، وفي مطلع الألفية الجديدة، استطاع كلايس تطوير تقنياته الخاصة بالتصوير من خلال التعاون مع القوات الجوية السويدية.

وسيكون عشاق الأطعمة وتصوير المأكولات على موعد مع المصورة درينا كابرال في محور تصوير الطعام، حيث تعتزم المصورة التي تتخذ من دبي مقراً لها استعراض كافة عوامل تصوير الأطعمة على اختلاف أنواعها وتفاصيلها.

ولمحبي تصوير الرياضة نصيب أيضاً مع المصور إيدي كيو الذي تفوق خبرته في هذا المجال ثلاثين عاماً، إذ قام بتصوير جميع الرياضات، من الرماية إلى كرة القدم.

ويمكن لعشاق السفر اليوم أن يقوموا بتجربة «مغامرات في الضوء»، المعرض الذي تنظمه المصورة الصحفية الألمانية وصانعة الأفلام الوثائقية «أولا لوهمان». وتعمل أولا من خلال صورها على توثيق العالم المتغير للقبائل الأصلية في مختلف الدول وفي تصوير وتوثيق البراكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا