• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أعفت «المجانية» وزادت حد الإعفاء من ضريبة التوزيعات النقدية

الحكومة المصرية تخفف مشروع ضريبة البورصة والأسهم ترتفع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

دفعت الخسائر الجسيمة التي منيت بها البورصة المصرية بسبب فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية الحكومة إلى تخفيف بعض بنود مشروع القانون للتيسير على المستثمرين، ما أسهم جزئياً في صعود الأسهم خلال المعاملات الصباحية.

وبموجب أحدث تعديلات على مشروع القانون، تمنح الحكومة إعفاء تاماً للأسهم المجانية من الضريبة، مع زيادة حد الإعفاء من ضريبة التوزيعات النقدية.

كان المؤشر الرئيسي للبورصة دخل الأربعاء الماضي في دوامة هبوط اشتدت حدتها بعد أن أكد وزير المالية هاني قدري دميان لـ«رويترز» في اليوم التالي أن الحكومة وافقت بالفعل على فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية والتوزيعات النقدية في البورصة، وأعلن تفاصيلها.

وبنهاية معاملات أمس الأول، بلغت خسائر المؤشر الرئيسي للسوق أكثر من عشرة بالمئة، وفقدت الأسهم نحو 40 مليار جنيه «5٫6 مليار دولار» من قيمتها السوقية، إلا أنها صعدت خلال المعاملات الصباحية أمس بأكثر من اثنين بالمئة.

وارتفع مؤشر «إيجي إكس 30» بنسبة 1٫88% مضيفاً نحو 149 نقطة إلى مستوى 8043 نقطة مقابل 7894 نقطة في إغلاق تعاملات أمس الأول.

كما ارتفع مؤشر «إيجي إكس 70» للأسهم المتوسطة إلى مستوى 564 نقطة بنسبة 0٫71%، مضيفاً نحو 4 نقاط من مستوى 560 نقطة في إغلاق تعاملات أمس. وامتدت الارتفاعات لتشمل مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقاً، الذي ارتفع بنسبة 0٫71% مضيفاً نحو 7 نقاط إلى مستوى 992 نقطة مقابل نحو 985 نقطة في إغلاق تعاملات أمس الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا