• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«جني الأرباح» يقود سوق أبوظبي للتراجع 0,47٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

أجبرت عمليات البيع لجني الأرباح التي تواصلت للجلسة الثانية على التوالي أمس، سوق أبوظبي للأوراق المالية في أول جلسة من الإدراج في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة، على تحويل مساره من الارتداد الصعودي قريباً من أعلى مستوياته النفسية عند 5200 نقطة إلى الهبوط.

وتراجع المؤشر العام للسوق بنسبة 0,47%، وأغلق عند مستوى 5133 نقطة، بعدما وصل في الساعة الأولى من التداولات قريباً من الحاجز النفسي 5200 نقطة أعلى مستوى للسوق خلال 8 سنوات، وتجددت عمليات جني الأرباح على الأسهم القيادية والثقيلة في قطاعي البنوك والعقارات، والتي سجلت ارتفاعات قياسية في جلسة الخميس الماضي وصلت إلى الحد الأعلى المسموح به 15%، كما في سهمي أبوظبي الوطني، وأبوظبي التجاري.

وسجلت مستويات السيولة انخفاضاً ملحوظاً بأكثر من النصف إلى 713 مليون درهم، مقارنة مع تداولات بقيمة 1,5 مليار درهم أمس الأول، في مؤشر على تمسك المستثمرين بمحافظهم الاستثمارية وعدم التسرع بالبيع مع نشاط جني الأرباح.

وبحسب إحصاءات سوق أبوظبي، شهد السوق تداول نحو 262,6 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 4370 صفقة.

وتعرضت 5 قطاعات هي البنوك والعقارات والاستثمار والصناعة والسلع الاستهلاكية لعمليات جني أرباح، فيما سجلت ثلاثة قطاعات أخرى، هي الصناعة والخدمات والتأمين ارتفاعاً، واستقر قطاع الاتصالات من دون تغير.

وسجلت أسعار 12 شركة ارتفاعاً، مقابل انخفاض أسعار 20 شركة أخرى، فيما استقرت أسعار 6 شركات من دون تغير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا