• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

ضمن مبادرات «عام زايد»

«شرطة أبوظبي» تنفذ مبادرة للتبرع بالدم بالتعاون مع «صحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يونيو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت شرطة أبوظبي، متمثلة بمديرية الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات، بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي مبادرة للتبرع بالدم، تحت شعار «تبرع بدمك وأنقذ حياة»، ضمن مبادرات «عام زايد» وبمشاركة مجموعة من الضباط وصف الضباط والأفراد العاملين بشرطة أبوظبي.

وقال اللواء سعيد سيف النعيمي مدير قطاع المالية والخدمات، إن المبادرة تأتي من منطلق حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تعزيز قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وتنفيذاً لاستراتيجية عام زايد لتعزيز قيم (الحكمة/‏‏‏ الاحترام/‏‏‏ بناء الإنسان/‏‏‏ الاستدامة.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، وتشجيعهم على ممارسة السلوكيات الصحية الصحيحة، ومساعدتهم في اكتشاف بعض الأمراض، وتعريفهم بطرق الوقاية، مشيراً إلى أن التبرع بالدم يجسد واحدة من أروع مظاهر التكافل الاجتماعي والإنساني النبيل لإنقاذ حياة آلاف المرضى والذين هم في أمس الحاجة لنقل الدم.

وشارك في المبادرة بمقر شرطة أبوظبي، العميد خليفة بطي الشامسي، نائب مدير القطاع، مؤكداً أنها تنبع من إحساس منتسبي شرطة أبوظبي بمسؤولياتهم المجتمعية التي تؤكد بدورها الترابط والتكافل الاجتماعي لافتاً إلى أهمية التبرع بالدم كل فترة من الزمن لدوره في الوقاية من بعض الأمراض.

وقال العقيد الدكتور أحمد محمد الشبلي، رئيس فريق عمل مبادرات «عام زايد» لقطاع المالية والخدمات بأن مؤسس الدولة لم يقتصر جوده وسخاؤه على شعبه فحسب، بل امتد إلى عدد كبير ومتنوع من شعوب العالم لشد أزرها ومساعدتها في سد احتياجاتها، شاكراً قسم الصحة العامة وقسم التثقيف الصحي وبنك الدم لإسهاماتهما في إنجاح المبادرة التي شهدت إقبالا كبيراً من منتسبي الشرطة. وأوضح المقدم عبد الرحيم البلوشي، مدير مديرية الخدمات الطبية بالإنابة أن الحملة تأتي ضمن استراتيجية شرطة أبوظبي وتنفذ سنوياً في إطار التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، وتأكيداً للدور الإنساني والاجتماعي في خدمة المجتمع. وكانت شرطة أبوظبي أطلقت خطة صحية في «عام زايد»، تتضمن توعية صحية على مدار العام، من خلال مجموعة حملات تثقيفية تركز على تعزيز الثقافة الصحية لدى الأفراد وتعليمهم الممارسات الصحيحة لتجنب الأمراض، وإجراء الفحوص الطبية لهم، وتحفيزهم على الفحص الدوري، وتعزيز جهود الشرطة في نشر التوعية والتواصل مع المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا