• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بداية موفقة لدراجات الإمارات في كأس آسيا

جاسم علي يحصد فضية آسيا للمضمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

محمود شلبي (تايلاند)

حصد جاسم علي حسن نجم منتخبنا الوطني لشباب الدراجات الميدالية الفضية لسباق المطاردة الفردية في بطولة آسيا للمضمار المقامة حاليا في تايلاند، بعد أن حل ثانياً بفارق 9 أجزاء من الألف من الثانية عن صاحب الذهبية الكازاخستاني شتيني الذي حل أولاً بزمن قدره 3:36:956 دقيقة، بينما حقق نجم منتخبنا زمن قدره 3:36:965 دقيقة، وجاء الماليزي محمد شهادي ثالثاً، ونال الميدالية البرونزية. وتميز السباق الذي أقيم ظهر أمس بمنافسة شديدة، وأبلى نجم منتخبنا بلاءً حسناً توجه بالميدالية الفضية. ويعتبر السباق من أقوى سباقات اليوم الأول للبطولة وأكثرها إثارة، ونال نجمنا الشاب جاسم علي الإشادة من الجميع، نظراً لمستواه المتطور الذي ظهر فيه خلال التصفيات وفي السباق النهائي، ما يؤكد أنه سيكون من نجوم اللعبة المميزين على المستوى القاري. وتحظى بطولة كأس آسيا في تايلاند بإهتمام الاتحادات الآسيوية وأصبحت من أقوى البطولات ويشارك فيها أقوى نجوم القارة الآسيوية وأغلبهم ضمن الفرق المحترفة في العالم وتجمع البطولة منتخبات 14 دولة هي اليابان والصين تايبيه وكوريا ومنغوليا وهونج كونج وسنغافورة وكازاخستان وتايلاند وماليزيا وأوزبكستان وإيران ومكاو وأندونيسيا، إضافة إلى منتخب الإمارات ممثل العرب الوحيد في البطولة.

وفي المقابل، يقص يوسف ميرزا مشوار مشاركته اليوم مع منتخبنا الذي يضم بدر الحمادي وماجد البلوشي، وأحمد المنصوري في سباق المطاردة الفردية، كما يشارك ماجد البلوشي في سباق النقاط، فيما يخوض أحمد المنصوري تحدي السكراتش، أما النجم الواعد راشد عبد الله سويدان، فسيكون على موعد مع المشاركة في سباق السكراتش للشباب الذي يقام غداً، ويأمل الجميع في زيادة غلة الميداليات رغم المنافسة المتوقعة مع نجوم آسيا.

وأعرب النجم الفضي جاسم علي حسن عن سعادته بتحقيق أول ميدالية للإمارات في البطولة، مؤكداً أن جهوده تتواصل لتحقيق إنجازات أكبر تؤكد تطورنا وأننا نملك كل مقومات النجاح، لاسيما وأن المنتخبات تلقى كل الاهتمام والرعاية من مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة أسامة الشعفار ولجنة المنتخبات، برئاسة عبد الناصر عمران. وقدم جاسم الشكر والتقدير لمدربه الكابتن عبد الله سويدان الذي يرجع له الفضل الأول في تطور مستواه وصعوده لمنصات التتويج في جميع البطولات، وأهدى الميدالية الفضية إلى مجلس الإدارة الجديد وأسرته.

وأكد المدرب العام لمنتخبات الدراجات عبد الله سويدان، أن الميدالية الفضية التي أحرزها جاسم علي تعتبر رداً صريحاً على من شكك في قدرات نجومنا وفي الميداليات التي فزنا بها في جولة الهند، والذين ادعوا أن كأس آسيا في الهند بطولة تنشيطية، وسنواصل عموما عملنا لتحقيق كل الطموحات المرجوة لكي تكون دراجات الإمارات في المكانة المأمولة في التصنيف الدولي والقاري، وثقتنا كبيرة في نجومنا الكبار والشباب في تحقيق المزيد من الميداليات في هذه البطولة. وقال عبد الكريم محمد رئيس وفد الإمارات في البطولة، إن الميدالية التي حققها جاسم علي فاتحة خير وأمل في مشوارنا الآسيوي، وتابع: «نؤكد للجميع على تواصل الإنجازات لأننا نعمل جميعاً بروح الفريق الواحد وبهدف انطلاق دراجات الإمارات ووصولها للعالمية بعد النجاح الواضح والملموس على المستوى القاري، لاسيما وأن الميدالية التي تحققت أمس هي الميدالية رقم 12 على المستوى القاري خلال عامين.

وتلقت إدارة البعثة التهاني بعد الفوز بفضية جاسم، وفي مقدمة المهنئين، أسامة أحمد الشعفار رئيس الاتحاد، وأحمد محمد الحوري وعبد الناصر عمران، متمنيين التوفيق للاعبين في تحقيق نتائج أفضل في السباقات المقبلة للتأكيد على تفوق دراجات الإمارات وتقدمها على المستوى الآسيوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا