• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أن الفائز يستحق التهنئة

هيكل: مواجهة صعبة في دبي والعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

وليد فاروق (دبي)

أكد عبد العزيز هيكل، نجم الأهلي ومنتخبنا الوطني، أن مواجهة «الفرسان» مع «الزعيم» العيناوي في دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال الآسيوي، هي عبارة عن مباراة من شوطين، الأول لمدة 90 دقيقة، سيقام اليوم في دبي، وسيتبعه شوط آخر في العين يقام الأسبوع المقبل، وعلى هذا الأساس فإن النتيجة النهائية لهذه المباراة لن تحسم إلا بعد نهاية المواجهة بالكامل بشوطيها. وقال هيكل: «دور الـ16 في البطولة القارية عبارة عن مباراة من شوطين، كل شوط من 90 دقيقة كلاهما مهم، وسيكون التأهل بناء على نتيجة المباراة بشوطيها في النهاية، ولذلك فإن المباراتين في غاية الأهمية بالنسبة لنا، وتركيزنا واحد، سواء كانت على أرضنا أو خارجها». واعترف هيكل بصعوبة المواجهة مع العين، على كلا الفريقين، وقال: «المباراة ستكون صعبة على الفريقين، وذلك من منطلق أن لكل فريق طموحه ويدعمه مستواه ونتائجه في هذه البطولة، فالأهلي في البطولة الآسيوية مستواه يختلف الآن عن بداية الموسم، سواء على مستوى الأداء أو النتائج، ونجح في انتزاع بطاقة التأهل بجدارة، في نفس الوقت فإن العين أدى مباريات قوية خلال الدور الأول للبطولة، ونجح في احتلال صدارة مجموعته، وهو ما ينبئ بمتابعة مباراة قوية و«حلوة» يستمتع بها الجميع».

وأكد نجم الأهلي أن الظروف فرضت أن تكون هذه المواجهة إماراتية خالصة في هذا المرحلة من البطولة الآسيوية، وهو ما يحتم على كلا الفريقين تقديم مستوى متميز يعكس مستوى الكرة الإماراتية، بغض النظر عن اسم الفريق الفائز، وأضاف: «صحيح نتمنى أن يكون الفوز حليفنا، وسنسعى لتحقيقه بكل قوة من أجل التأهل إلى دور الثمانية، لكن إذا لم نوفق، وفاز العين وتأهل فسنكون أول المباركين له، مدعماً مبادرة «الاتحاد» بأن الفائز إماراتي في كل الأحوال».

وتابع: «المحصلة النهائية للمباراتين هي التي ستحسم الفريق المتأهل إلى دور الثمانية، ولذلك فإن كلتا المواجهتين في غاية الأهمية، ولا يوجد تفضيل لمباراة على حساب الأخرى، ولكن بالنسبة للنواحي الفنية، والتركيز على الجوانب التكتيكية فهي أمر يعود إلى رؤية الجهاز الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين، وهدفه من كل مباراة».

واعترف هيكل بأن العين يضم بين صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين «الخطيرين» من أصحاب المهارات والكفاءات مثل كيمبو وجيان وعموري ومحمد فايز وهلال سعيد ومحمد عبد الرحمن، وقال: «نعلم ذلك، ولكن كرة القدم لعبة جماعية، صحيح المهارات الفردية يكون لها دور، لكن الأداء الجماعي هو المؤثر، وعلى هذا الأساس فإن الأهلي يعمل حسابا لفريق العين ككل وليس للاعب بمفرده، مثلما يضم الأهلي مجموعة متميزة من اللاعبين المؤثرين لكن بالتأكيد فإن العين يعمل حساب الفريق ككل وليس لاعبا بعينه».

ووجه اللاعب رسالة إلى جماهير الأهلي طالبهم فيها بضرورة مؤازرة ودعم الفريق في هذه المرحلة الحاسمة، وقال: «يا جمهور الأهلي.. هذا وقتكم، خاصة في الأيام العشرة المقبلة المهمة جداً لنا.. ونعدكم بأن تكون هذه المرحلة هي الانطلاقة الحقيقية للأهلي هذا الموسم». ولم يخف هيكل أن طموح «الفرسان» منصب أيضا على بطولة كأس رئيس الدولة، وقال: «لكل مرحلة اهتمامها وتركيزها، والفريق حالياً يركز بشكل كامل على بطولة دوري أبطال آسيا، وبمجرد نهاية مباراة اليوم سيبدأ الإعداد على الفور لمباراة دبي في دور الثمانية لبطولة الكأس، التي ستكون هي أيضاً مباراة صعبة مثل سمة كل مباريات هذه البطولة، التي حفلت بالمفاجآت في مرحلتها السابقة وشهدت خروج العديد من الفرق الكبرى، ولكن مباريات الكأس لا يوجد فيها فريق كبير وآخر صغير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا