• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الحفر الوطنية» تدشن حفارتها البحرية الجديدة «مروح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

دشنت شركة الحفر الوطنية الحفارة البحرية الجديدة «مروح» خلال احتفال أقامته في المنطقة الحرة في الحمرية.

وأكدت الشركة في بيان صحفي أمس أن «مروح» تعتبر رابع حفارة تتسلمها ضمن مشروع تملك ست حفارات بحرية تقوم شركة «لامبريل» بتصنيعها في دولة الإمارات لصالح شركة الحفر الوطنية.

وقال عبدالله سعيد السويدي الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية، إن انضمام الحفارة «مروح» لأسطول الحفر البحري التابع للشركة سيكون له الأثر الكبير في تعزيز الأداء ويساعد في المحافظة على أعلى درجات الاعتمادية والكفاءة ويسهم بضمان الجاهزية الكاملة لتلبية احتياجات المتعاملين حاليا وفي المستقبل، مشيراً إلى أن هذه الحفارة والحفارات الثلاث التي سبقتها تم تصنيعها في دولة الإمارات وفق المعايير العالمية لخدمة قطاع النفط والغاز في الدولة، وهو أمر يدعو للفخر والسرور.

وأضاف السويدي أن شركة الحفر الوطنية أطلقت خطط توسع ونمو كبرى لدعم قطاع النفط والغاز، وذلك من خلال برامج تملك الحفارات البحرية والحفارات البرية والحفارات العاملة في الجزر، حيث تتفاوت مواصفات تلك الحفارات وطاقتها التشغيلية لضمان الاستجابة لاحتياجات المتعاملين كافة، وتنفيذ جميع أنواع عمليات الحفر مهما بلغت درجة صعوبتها والتعقيدات الفنية المرتبطة بها.

وأشار إلى أن الشركة نجحت خلال أربع سنوات بمضاعفة عدد الحفارات التي تملكها حيث ارتفع العدد من 28 حفارة عام 2009 إلى 57 حفارة تملكها الشركة حالياً.

وأوضح أن مشاريع التوسع هذه تم تنفيذها بصورة تراعي شروط الاستدامة ومع اتباع أعلى مقاييس الصحة والسلامة والبيئة وسلامة الأصول والمعدات، بالإضافة إلى استقطاب وتوظيف عدد متزايد من الموظفين المؤهلين لتشغيل هذه الحفارات المتطورة مع التركيز بشكل أساسي على توظيف وتأهيل الكفاءات المواطنة ومساعدتهم في اكتساب الخبرات المتقدمة التي تمكنهم من العمل بكفاءة في المجالات الفنية والإدارية.

وأعرب الرئيس التنفيذي للحفر الوطنية عن شكره وتقديره للإدارة العليا لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجلس إدارة شركة الحفر الوطنية واللجنة الاستشارية لتوجيهاتهم ودعمهم المستمر.

من جانبه، قال علي بن حارب المهيري نائب أول الرئيس «التطوير» لشركة أدما العاملة، إن الشركة تعمل بكل جهد ممكن وباستمرار لدعم خطط شركة أدنوك لزيادة إنتاج النفط وتنمية الاقتصاد الوطني، ولا شك في أن توسيع أسطول الحفارات البحرية لشركة الحفر الوطنية سيسهم بشكل مؤثر وملموس في تعزيز الدور المهم الذي تلعبه شركة أدما في تحقيق خطط أبوظبي لزيادة إنتاج النفط والغاز.

وعبر المهيري عن تقديره لعلاقة الشراكة المميزة بين شركة أدما العاملة وشركة الحفر الوطنية، وحث فريق العمل في الحفارة من شركتي «أدما و«الحفر الوطنية» على مواصلة العمل الدؤوب والأداء المميز مع المحافظة على أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة. بدوره، عبر «جيم موفات» الرئيس التنفيذي لشركة لامبريل عن سروره باكتمال بناء وتسليم حفارة مروح لشركة الحفر الوطنية في الوقت المحدد ووفق الميزانية المتفق عليها وبأعلى المقاييس العالمية للسلامة والجودة ونحن فخورون بأن الشركة بذلت 40 مليون ساعة عمل لتصنيع هذه الحفارة المتطورة والحديثة دون تسجيل أي إصابة عمل. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا