• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أسود الأطلس» يبدأ المشوار أمام الجابون

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

نيقوسيا (أ ف ب)

تستهل منتخبات عرب القارة السمراء تونس وليبيا والجزائر والمغرب ومصر مشوار البحث عن مقاعد نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018 باختبارات صعبة في الجولة الأولى من الدور الحاسم.

ولم ترحم القرعة المنتخبات العربية وأوقعت تونس وليبيا في مجموعة واحدة هي الأولى إلى جانب غينيا وجمهورية الكونغو الديموقراطية، والجزائر في «مجموعة الموت» هي الثانية إلى جانب الكاميرون ونيجيريا وزامبيا، والمغرب في مجموعة قوية هي الثالثة مع ساحل العاج ومالي والجابون، ومصر في مجموعة لا تقل عنها هي الرابعة مع غانا وأوغندا والكونغو.

وتتأهل إلى النهائيات فقط المنتخبات المتصدرة.

وتملك المنتخبات العربية هدفا واحدا هو التواجد في العرس العالمي بعد عامين، فمنها من يبحث عن التأهل للمرة الأولى في تاريخها على غرار ليبيا، ومنها من يرصد التواجد الثاني على التوالي كالجزائر التي أبلت بلاء حسنا في المونديال البرازيلي قبل عامين عندما بلغت الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها، وخرجت بصعوبة وبعد التمديد على يد ألمانيا التي توجت باللقب العالمي لاحقا.

كما أن هناك منتخبات تطمح إلى العودة للعرس العالمي بعد فترة غياب طويلة خصوصا مصر التي حضرت للمرة الأخيرة والثانية في تاريخها عام 1990 في إيطاليا، والمغرب الغائب منذ عام 1998، وتونس منذ 2006. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا