• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م
  08:32     مقتل 14 شخصا جراء أحوال مناخية قاسية بولاية جورجيا الأمريكية         08:33     القوات المسلحة المصرية تنعي خمسة من عناصرها قتلوا في هجوم بوسط سيناء         08:34     مقتل شخص وإصابة سبعة في إطلاق نار في مركز تجاري في ولاية تكساس الأمريكية         08:34     مستشارة ترامب: الرئيس الأمريكي لن يكشف عن سجلاته الضريبية         08:35    اسرائيل تسمح باستئناف الاستيطان في القدس الشرقية وترامب يدعو نتانياهو الى واشنطن         08:36     البيت الأبيض: ترامب يدعو نتنياهو لاجتماع في البيت الأبيض في أول فبراير     

دبي .. شراكة في تطوير العمل الجمركي إقليمياً ودولياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت جمارك دبي اتفاقية تعاون مع «جمارك دبي العالمية»، تهدف إلى تعزيز الشراكة بين الطرفين، ووضع إطار تنظيمي للتعاون بينهما.

حضر مراسم توقيع اتفاقية التعاون بين الطرفين سلطان أحمد بن سليم، رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، ووقعهاأحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، وفيصل عيسى لطفي، المدير التنفيذي لجمارك دبي العالمية، في حضور عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات.

وبموجب الاتفاقية، تعمل جمارك دبي على دعم أنشطة «جمارك دبي العالمية»، وتعزيز قدراتها التنظيمية والإدارية لضمان نجاحها في تطوير الإدارات الجمركية على المستويين الإقليمي والعالمي. وفي هذا الإطار، ستقوم جمارك دبي بتزويد « العالمية» بالخدمات الإدارية والتقنية والفنية، وتدعمها بالموارد البشرية المؤهلة لضمان نجاحها في تحقيق أهدافها.

وبارك ابن سليم اتفاقية التعاون مؤكداً أن اسم «دبي» اليوم أصبح علامة تجارية عالمية متميزة، وأنه يعني عند الجميع «الجودة والثقة»، وبالتأكيد سيُعزَز هذا الاسم بنقل الخبرة الجمركية لدبي إلى الكثير من دول العالم، فبعض الدول تحتاج لأنظمة وآليات عمل جمركي، بناءً على خبراتنا المتراكمة.

وأوضح أن هناك فرصا موجودة بالفعل في عددٍ من الدول الإفريقية والأوروبية، وأن لدى دبي ما يمكن أن تقدمه لهذه الدول، من خلال الخبرة المتميزة التي تحظى بتقدير عالمي سواء من الدول أو المنظمات العالمية مثل منظمة الجمارك العالمية، وبقية المنظمات ذات الصلة بالعمل الجمركي.

ومن جانبه، قال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي: «تستقطب تجربة جمارك دبي في تطوير العمل الجمركي اهتمام ومتابعة الإدارات الجمركية في مختلف دول العالم، وتبدي العديد من الدول رغبتها بالاستفادة من تجربتنا لتطوير أدائها في التعامل مع الشحنات التجارية، وسرعة تخليصها جمركياً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا