• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبر وفد في فرانكفورت يضم أبرز شركاء القطاع

«سياحة أبوظبي» تشارك في «أميكس 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك وفد من القطاع السياحي في أبوظبي، برئاسة «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، في معرض «أميكس فرانكفورت»، الذي يعد الحدث الأضخم للسياحة والاجتماعات والفعاليات في أوروبا؛ وذلك بهدف تعزيز الإمكانات المتنامية للإمارة كوجهة رائدة لسياحة الأعمال.

ومن المتوقع أن يستضيف المعرض، الذي بدأ فعالياته أمس، حوالي 3500 عارض من 150 بلداً، بالإضافة إلى 9 آلاف من صناع القرار من مختلف أنحاء العالم. ويهدف هذا المعرض التجاري الحائز جوائز مرموقة إلى تحريك الابتكار في قطاع السياحة والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض.

ويضم وفد أبوظبي 19 جهة من أبرز شركاء القطاع السياحي، بما في ذلك شركة «الاتحاد للطيران»، ومجموعة من الفنادق المرموقة، وشركات إدارة الوجهات السياحيّة، والمنتجعات والشركات السياحية في الإمارة.

وتتوقع «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» أن تتضاعف قيمة قطاع السياحة والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض بحلول عام 2020 لتبلغ نحو 1,4 مليار دولار، علماً بأن القطاع يسهم بشكل كبير في التوسع الاقتصادي للإمارة بما ينسجم مع «الرؤية الاقتصادية 2030» لحكومة أبوظبي.

وقال مبارك الشامسي مدير «مكتب أبوظبي للمؤتمرات» في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقـافة»: «تسهم المرافق العالمية المتطورة لسياحة الأعمال والاجتماعات في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة لعقد المؤتمرات الدولية الواسعة النطاق. وتضم أبوظبي اليوم أكثر من 160 منشأة فندقية توفر 28 ألف غرفة بأسعار تنافسية، وقمنا مؤخراً بإطلاق مبادرة ’فرص أبوظبي‘ التي توفر مجموعة واسعة من آليات الدعم والحوافز لاجتماعات الشركات والمؤتمرات والمعارض الدوليّة، كما نعتزم إطلاق مزيد من المبادرات في المستقبل». وأضاف: «يتم حالياً تسيير 63 رحلة جوية أسبوعياً إلى أبوظبي انطلاقاً من مدن دوسلدورف وبرلين وفرانكفورت وشتوتجارت وميونخ؛ وتتبوأ ألمانيا المرتبة الرابعة على قائمة أضخم الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارة، حيث سجلت ارتفاعاً بنسبة 23% خلال العام الماضي. ونأمل الاستفادة من هذا النمو في أعداد السياح الألمان خلال مشاركتنا في معرض ’أميكس فرانكفورت 2015‘». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا