• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«بلدية دبي» تنظم مؤتمر «بريكاست للجميع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

‬نظمت بلدية ‬دبي بالتعاون مع جمعية ‬المقاولين، ‬أول أمس، فعاليات ‬المؤتمر ‬السنوي ‬الثالث «‬بريكاست ‬للجميع»، والمتخصص في مجال الخرسانة المسبقة الصنع.

حضر المؤتمر المهندس عبدالله محمد رفيع، المدير العام المساعد لقطاع الهندسة والتخطيط في البلدية، والدكتور أحمد الحصا رئيس جمعية المقاولين.

وسلط المؤتمر الضوء، من خلال ثماني محاضرات قيمة قدمها العديد من الشخصيات البارزة في هذا المجال، على أهم المواضيع التي تمس هذا القطاع الصناعي الهام. 

واستهل المؤتمر أعماله بكلمة قدمها الدكتور أحمد بالحصا رئيس جمعية المقاولين في دولة الإمارات العربية المتحدة، رحب فيها بالحضور، وشرح أهمية الخرسانة المسبقة الصنع في مجال الإعمار، خصوصاً في ظل التطور الإنمائي الهائل الذي تشهده مدينة دبي في السباق، ‬مبيناً ‬أهمية ‬الاستثمار ‬في ‬مجال ‬الإعمار ‬والذي ‬بلغت ‬ميزانيته ‬5,5 ‬مليار ‬درهم ‬لسنة ‬2014، ‬كما ‬أكد ‬بالحصا ‬على ‬دور ‬الخرسانة ‬المهم ‬في ‬في ‬مجال ‬مشاريع ‬المياه ‬والكهرباء ‬والاتصالات، ‬وذلك ‬طبقاً ‬للمواصفات ‬البيئية ‬العالمية.

وألقى المهندس عبدالله محمد رفيع ممثل بلدية دبي كلمة أكد فيها سعي الإمارة لتكون المدينة الأولى على مستوى العالم من حيث الاستدامة والطاقة المتجددة بحلول عام 2020، فيما يعزز دور الخرسانة المسبقة الصنع في تحقيق ذلك، كونها تشكل أحد الحلول المثلى في مجال تنمية الطاقة البديلة، كما بين للحضور بالأرقام والإحصائيات أهمية الخرسانة المسبقة الصنع في مجال الإعمار، وفي مدينة دبي تحديداً، كونها قادرة على تلبية احتياجات الإمارة من مواد البناء التي تزيد بنسبة الضعف سنوياً.

وركزت كلمة المؤتمر الافتتاحية على «بناء غد أفضل»، عن طريق المقارنة بين الإعمار التقليدي ونظم الخرسانات المسبقة الصنع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا