• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حلم فريق فاردي قد يتحول إلى حقيقة

«السيتي» و«ثعالب ليستر».. الميعاد على أرض «الاتحاد»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

محمد حامد (دبي)

تتجه أنظار الملايين من عشاق البريميرليج إلى استاد «الاتحاد» معقل مان سيتي السبت المقبل لمتابعة قمة الموسم التي تقام في إطار مباريات المرحلة الـ25، وتشهد صداماً واعداً بالإثارة بين مان سيتي الوصيف بـ47 نقطة، وليستر سيتي مفاجأة الموسم ومتصدر جدول الترتيب برصيد 50 نقطة، وقد تسببت نتائج مباريات الجولة الـ24 في جعل القمة المرتقبة أكثر اشتعالاً، فقد حقق ليستر سيتي الفوز على ليفربول بهدفين دون مقابل، وقاد سيرخيو أجويرو مان سيتي للفوز على ساندلاند.

مان سيتي نجح في العودة من معقل ساندرلاند منتصراً بهدف نظيف سجله أجويرو في الدقيقة 16 من المباراة، ليرفع رصيده إلى 13 هدفاً في قائمة الهدافين، ويضمن لـ«البلو مون» البقاء قريباً من القمة، وعلى الرغم من أن «سيتي» لم يقدم أفضل مبارياته، فإن الحصول على 3 نقاط في هذا التوقيت من الموسم يظل أكثر أهمية من الأداء المقنع، وفي حال نجح فريق المدرب مانويل بيليجريني في تحقيق الفوز السبت المقبل على حساب المتصدر ليستر سيتي، فسوف ترتفع حظوظه في الفوز باللقب للمرة الثالثة في 5 سنوات.

قمة الأسبوع التي أقيمت في «ووكرز ستديوم» معقل فريق ليستر سيتي انتهت بفوزه بهدفين دون مقابل على ليفربول، وهي خطوة جديدة على طريق تحويل الحلم إلى حقيقة، حيث لا زال ليستر يبهر الجميع بعروضه الجيدة وانتصاراته المتتالية في النسخة الحالية للبطولة، الأمر الذي دفع صحيفة «دايلي ميل» اللندنية إلى التساؤل: «هل حان الوقت ليتحول الحلم إلى حقيقة؟ ومتى يمكن لجماهير الدوري الإنجليزي التوقف عن التشكيك في قدرة ليستر سيتي على الفوز باللقب؟».

انتصار ليستر سيتي على ليفربول شهد عودة جيمي فاردي للتألق، فقد سجل ثنائية أصحاب الأرض ليرفع رصيده إلى 18 هدفاً من بين 44 هدفاً سجلها ليستر، الأمر الذي يعني أنه أحرز 41% من أهداف فريقه، ليصبح فاردي اللاعب الأكثر تأثيراً في مشوار الفريق الذي يقوده كلاوديو رانييري، ويقترب به من تحقيق واحدة من المعجزات التي تفتقد إليها الدوريات الأوروبية الكبرى منذ سنوات بعيدة.

ويشارك فادري في تألقه النجم الجزائري رياض محرز الذي صنع وأحرز 22 هدفاً في النسخة الحالية للدوري الإنجليزي، مما يجعله اللاعب الأكثر تأثيراً في المسابقة بأسرها وليس مع ليستر سيتي فحسب، وجاءت تمريرة محرز السحرية لفاردي، لتؤكد أن النجم الجزائري استحق ما قالته عنه الصحف البريطانية من أنه أحد النجوم الذين يغيرون ملامح البريميرليج بالأداء المهاري البعيد عن القوة البدنية. وعلق يورجن كلوب المدير الفني لليفربول على هزيمة فريقه قائلاً: «تلقينا الهزيمة لأننا لم نصنع فرصاً كاملة، الفريق الذي يصنع نصف فرصة لا يمكنه أن يخرج منتصراً، لم نقدم الأداء المقنع أمام ليستر، فاردي أحرز هدفاً عالمياً، أريد مشاهدة هذا الهدف من جديد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا