• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلطنة عُمان تدخل نادي الدول الأكثر جذباً للسياحة

الجبل الأخضر سياحة وترفيه على القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

يوسف علي (مسقط)

ترتفع درجة الحرارة في أغلب محافظات سلطنة عُمان كغيرها من دول المنطقة، لكن الجبل الأخضر، بما يتسم به من اعتدال للطقس في أشهر الصيف وهبوب النسيم العليل والهواء، يبقى متنفساً للمواطنين والمقيمين والسياح، وطورت الشركة العمانية للتنمية السياحية «عمران» المنطقة وافتتحت واحداً من أرقى المنتجعات السياحية في السلطنة، وهو منتجع «أليلا الجبل الأخضر»، الذي سيسهم في المزيد من التنمية السياحية من خلال توفير الكثير من المرافق والخدمات السياحية التي سيكون لها دور ملموس في تنشيط السياحة واستقطاب السائحين من داخل السلطنة وخارجها.

خطوة مهمة

ويقول عبدالواحد الفارسي، نائب رئيس الشركة العمانية للتنمية السياحية «عمران» للشؤون الخارجية: إن المنتجع خطوة مهمة ضمن جهود التنمية السياحية في مختلف المحافظات من خلال الاستفادة من المقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها السلطنة.

وأضاف: يتميز المنتجع بإطلالة أخاذة على سلسلة جبال الحجر الشاهقة، ويحتوي على 86 جناحاً بتصاميم داخلية فريدة وناد صحي متطور بلمسة عمانية هو الأول من نوعه ومطعم فاخر يطل على انحدارِ طبيعي، وتم بناء منتجع أليلا الجبل الأخضر ذي النجوم الخمسة باستخدام مواد محلية تتوافق مع البيئة وتم إنشاء محطّة معالجة مياه الصرف الصحي لتقليص الاستهلاك وتعزيز الإنتاجية وتفادي أيّ تأثيرات بيئية على المجتمع المحلي.

 وحصل أن المشروع على جائزة «أفضل تصميم» في حفل توزيع جوائز مؤتمر التشييد والبناء لعام 2013. وقال: إن المواصفات الفنية للمنتجع تقوم على تحقيق الاستدامة البيئية وتعكس التزام عمران بالحفاظ على البيئة العمانية وانسجام التصميم المعماري والجمال الخلاب للمنطقة، وجميع التصاميم والديكورات الداخلية للمنتجع مستوحاة من اللوحات الجمالية الطبيعية المنتشرة في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا