• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نتيجة سهولة الحصول عليها واستغلالها ديكورياً بشكل أوسع

نباتات الزينة الصناعية بديل مثالي للطبيعية في ردهات المنازل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

تمنح نباتات الزينة بكل أنواعها وأشكالها المكان منظراً مختلفاً ومميزاً، في حال أن تتوزع في فراغات المنزل، وهذه النباتات تحتاج إلى عناية واهتمام حتى تبقى محافظة على شكلها وجاذبيتها، ويمتد بها العمر لفترة طويلة من الزمن، ولكن لأسباب ما عديدة قد تذبل النباتات الداخلية الطبيعية، الأمر الذي جعل الكثيرين يواجهون صعوبة في جلبها مرة أخرى، حتى لا تكون نهايتها كسابقتها،.

ولكن بدخول نباتات الزينة الصناعية فقد أصبحت بمثابة أحد الحلول الكفيلة في أن تحل محل نباتات الزينة الطبيعــية خصوصـا في بعض الأنواع التي لا يمكن أن تتواجد نظرا لطبيعتها المرهفة، أو التي قد لا تعيش إلا لأيام معدودة.

نباتات زينة بديلة

وما أتحفتنا به بعض المحلات المتخصصة التي قدمت لنا نباتات الزينة الصناعية من منتجات عالية الجودة، فقد أصبحت كبديل ناجح بل وتنافس نباتات الزينة الطبيعية لقدرتها على الاحتفاظ بشكلها ومظهرها دون رعاية واهتمام. ويقول عبدالرحمن زيدان، من شركة مستر بلنت المتخصصة في نباتات الزينة الصناعية: لقد شكلت نباتات الزينة الصناعية منذ وقت طويل اهتماماً بالغاً من قبل الأفراد الذين يجدون صعوبة في الاحتفاظ بنباتات الزينة الداخلية لظروف ما منها صعوبة الاحتفاظ بالنبات لمواسم أخرى، فكان الأمر يجعلهم يلجأون إلى نباتات الزينة الصناعية كبديل عن الطبيعية، وهذه النباتات لا تعتبر فقط بديلا عن النباتات الطبيعية، وإنما ساهمت بشكل قوي في منح الفراغات تفاصيل ديكورية دقيقة، وبمنتهى السهولة.

كما أن هناك خيارات واسعة من هذه النباتات التي تتمتع بقدر من الجودة والدقة، بحيث لا يمكن أن تميز بينها وبين الطبيعية، في شكلها ومظهرها، وألوانها، إلى جانب الحصول عليها بكل سهولة ودون عناء، وأيضا توزيعها في فراغات المنزل وفقا لمتطلبات المكان وديكوراته، وليس لظروف النبتة كما هـو في النباتات الطبـيعية الذي يحكم نظام توزيعها طبيعتها وظروفها المناخية.

الأوركيد والبامبو ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا