• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الصيـد والفـروسيـة» نافذة عالمية لنشر ثقافة الاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

يشهد المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2016»، المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس نادي صقاري الإمارات، مشاركات محلية وخليجية ودولية متميزة، وتعكس هذه المشاركات المكانة العالمية للمعرض الذي أصبح منصة فريدة للصيد والفروسية على مستوى العالم، ونافذة عالمية لنشر ثقافة الاستدامة في الصيد وصون التنوع.

ويحظى زوار ركن الطفل التابع للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي، ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية، بمكان مميز لقضاء أجمل الأوقات، وتستمر هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في تنفيذ خططها في حفظ التراث الإماراتي ونقله إلى الأجيال القادمة، عبر مشاركتها في معرض الصيد الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2016».

وتحمل «مدرسة محمد بن زايد للصقارة» خلال مشاركتها في الدورة الحالية رسالة أساسية تهدف إلى غرس مبادئ الصقارة العربية في النشء ونشرها على المستوى العالمي، وتعتبر المدرسة منبراً تعليمياً عالمياً لتعريف الجيل الجديد بأخلاقيات الصقارة العربية، كما تدعم مبادئ الصقارة وقواعدها السلوكية وفنونها العريقة، وتعمل على تدريب النشء على المبادئ المشرفة للصقارة وإثراء رياضة الصيد بالصقور محلياً وعالمياً.

وفي إطار خطة تسويقية وترويجية للاسم التجاري «صوغة» في مختلف الأوساط المحلية والسياحية، يشارك صندوق خليفة لتطوير المشاريع ضمن فعاليات الدورة للمعرض الدولي للصيد والفروسية، وتمثل «صوغة» إحدى الأدوات الفعالة لصندوق خليفة في دعم مسيرة التنمية الاجتماعية التي تشهدها الدولة، والتي بدورها تسعى لترسيخ اسم المبادرة كاسم مرتبط بالمنتجات التراثية التي سيتم تسويقها على نطاق واسع محلياً وعالمياً، بما يعزز الهوية الوطنية والقيم التراثية، عبر تحفيز الطاقات الإبداعية وتنمية المهارات الريادية لدى المواطنين العاملين في مجال الحرف اليدوية المحلية والمشغولات والمنتجات التراثية.

ويضم جناح «صوغة» عدداً من المنتجات التراثية ذات العلاقة بأنشطة الصيد والفروسية مثل المنقلة وبرقع الطير والمخلاة، وغيرها من المنتجات والمشغولات اليدوية التي أنتجتها نحو 40 مواطنة تلقين التدريبات اللازمة لإنتاج المنسوجات والمشغولات عبر برنامج «صوغة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض