• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الرابع عالمياً باستثمارات بلغت 15 مليون درهم

«إنترتك» تدشن مركز أبوظبي.. متخصص في خدمات التنقيب وإنتاج الغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبد الرحمن إسماعيل (أبوظبي)

افتتح الشيخ طحنون بن سعيد آل نهيان أمس مركز أبوظبي للتكنولوجيا بمنطقة المصفح، التابع لشركة «انترتك» العالمية، والمتخصص في خدمات الفحص لقطاع تنقيب وإنتاج النفط والغاز.

وتقدر تكلفة المركز الذي يقدم خدماته لشركات النفط العاملة في الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي ويعتبر واحداً من أربعة مراكز في العالم بنحو 15 مليون درهم (4 ملايين دولار).

وتتوقع « انترتك» أن يساهم المركز في زيادة عوائد الشركة من منطقة الشرق الأوسط وباكستان والبالغ حاليا نحو 3,67 مليار درهم (مليار دولار)، بحسب حسين الأطرقجي، المدير التنفيذي الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان.

واضاف أن المركز الجديد المتخصص في أعمال فحص الأحجار والصخور في مناطق استكشاف النفط والغاز، يقدم خدماته حالياً لشركات أدما العاملة، وأدكو، وايبكو، وفي المستقبل شركة زادكو، فضلاً عن تطلع الشركة لتقديم خدماتها للشركات النفطية العاملة في دول مجلس التعاون، خصوصاً سلطنة عمان، وقطر، ضمن مساعيها لأن تكون قريبة من عملائها.

ويقع مركز أبوظبي للتكنولوجيا في منطقة المصفح الصناعية على مساحة 15 ألف قدم مربعة، وتشكل المنشأة جزءاً من الخدمات العالمية التي تقدمها «إنترتك» في مجال التنقيب والإنتاج، ومن المقرر أن يقوم المختبر الجديد بإجراء خدمات توصيف مميزات مستودعات النفط، وتقييم التكوين في مرحلة استكشاف الاحتياطيات التقليدية وغير التقليدية، فضلاً عن تحسين العمليات في المناطق الناضجة لامتيازات التنقيب الحالية للوصول إلى كميات الاحتياطيات والإنتاج المثلى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا