• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

تحذير من الحمولة الزائدة وتنبيه للسرعات المعدلة

منفذ الغويفات الحدودي يكثف استعداداته لاستقبال المسافرين براً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يونيو 2018

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

يستعد منفذ الغويفات الحدودي لاستقبال الأعداد المتزايدة من المسافرين براً عبر المنفذ إلى دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية من خلال توفير كافة التجهيزات والترتيبات التي تضمن سرعة إنجاز معاملاتهم خلال زمن قياسي وبأقل مجهود.

ومنفذ الغويفات الحدودي، (350 كم غرب أبوظبي)، المنفذ البري الرئيسي الذي يربط الإمارات وعمان بباقي دول مجلس التعاون الخليجي، يشهد كثافة مرورية طوال العام، بينما يتزايد عدد مستخدمي المنفذ خلال أشهر الصيف سواء في حركة الدخول أو الخروج.

وتحرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة للتيسير على المسافرين براً، وذلك بتنظيم حملات توعوية مع بدء الإجازات الصيفية من كل عام، وتقديم الدعم اللوجستي لمستخدمي الطريق.

وتسعى كافة الجهات المعنية إلى توعية المسافرين براً ومستخدمي الطريق على أهم النقاط والمخاطر التي يمكن أن تصادف رحلتهم للحد منها وضمان رحلة سعيدة وآمنة لمستخدمي الطريق.

من جانبه أكد الخبير المروري جمال العامري المدير التنفيذي لجمعية «ساعد للحد من الحوادث المرورية» على ضرورة الالتزام بقواعد السير والمرور على الطرقات والتأكد من صيانة المركبة سواء فيما يخص فحص الإطارات والتأكد من صلاحيتها وصلاحية الإطار الاحتياطي أيضاً وتعبئته بالهواء المناسب له وجاهزيته للاستخدام عند التعرض لأي طارئ وأيضاً فحص المحرك وتغيير الزيوت، وكذلك فحص التوصيلات «السيور» والتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها والاحتفاظ ببعض منها على سبيل الاحتياط داخل السيارة. وأيضاً مراعاة الأحمال والأوزان الزائدة على سطح المركبة، والتي يجب ألا تتجاوز 60 سم عن سطح المركبة طبقاً للقانون حتى لا يتعرض مالك المركبة للمخالفة، وكذلك ليتناسب مع الأحمال الأساسية للأشخاص بالمركبة، وما يتوافق مع إمكانيات الإطارات والاستيعاب الحقيقي لأحمالها وضغط الهواء بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا