• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مؤتمر قادة أعمال الرياضة في ستامفورد

دي لورينتيس: وكلاء اللاعبين «سرطان» اللعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

لندن (رويترز)

وصف أوريليو دي لورينتيس مالك نادي نابولي الإيطالي وكلاء اللاعبين بأنهم «سرطان» كرة القدم، وتساءل عن ما إذا كانت الأندية ملزمة بدفع عمولاتهم نظير انتقال اللاعبين.

وأبلغ الإيطالي مؤتمر قادة أعمال الرياضة في استاد ستامفورد بريدج الخاص بتشيلسي بأنه يتعاقد فقط مع اللاعبين الذين يمتلكون كامل حقوق استخدام صورتهم تجاريا ما أدى إلى عدم إتمام بعض الصفقات. وقال منتج الأفلام عن وكلاء الأعمال في نقاش مع كارين برادي نائب رئيس نادي وس مهم يونايتد «تعرف.. إنهم سرطان المجال. ليس كل وكيل أعمال. ولكنني لا أفهم سر حاجتك لوكيل أعمال».

وأضاف «في هوليوود الممثلون هم من يدفعون رواتب لوكلاء أعمالهم. لا أدفع لوكيل الأعمال. في كرة القدم، لم علي أن أدفع؟ أصبح وكلاء اللاعبين بمثابة ضريبة وأحيانا يريدون تقاضي عمولتهم مقدما. توقع عقدا لمدة خمس سنوات وهم يريدون الحصول على الأموال طوال عامين وثلاثة».

وتابع «لماذا؟ لأنهم عندما يحصلون على كل الأموال أخيرا.. يذهبون للتبضع ويصيبون لاعبيك بالجنون لأنهم سيقولون أتفاوض مع وستهام.. سيدفعون لك راتبا أعلى بمليونين».

وأنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز نحو 130 مليون جنيه إسترليني (195.65 مليون دولار) على عمولات وكلاء اللاعبين بين أكتوبر 2014 وسبتمبر 2015 بزيادة 15 مليون جنيه إسترليني مقارنة بالفترة السابقة عليها بحسب بيانات رابطة الدوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا