• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ناقش تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

ملتقى «بلدية الفجيرة» يستعرض إجراءات رقابة مواقع الإنشاءات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

الفجيرة (الاتحاد) - عقدت بلدية الفجيرة ممثلة بإدارة الشؤون الهندسية والأراضي، ملتقى الشركاء الاستراتيجيين بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات والهيئات والوزارات الحكومية بالإضافة إلى المكاتب الاستشارية والمقاولين والشركات العقارية والمطورين.

وتناول الملتقى عدة محاور، تتعلق بالتطوير العقاري والإجراءات التي يجب توفيرها من بدء المشروع ومواقع الإنشاءات والبناء حتى إنجازه، إضافة إلى آلية تطبيق أعلى معايير الرقابة وتنظيم الحملات التفتيشية على موقع البناء والإنشاءات.

كما تناول الملتقى عرضا تقديميا للمهندس عبدالله سيف المهيري عن تجربته في المباني الخضراء، وعرضا تقديميا عن اشتراطات الخدمات واشتراطات السلامة المهنية في المواقع الإنشائية حرصا من البلدية على توفير أقصى درجات الأمان والسلامة والبيئة الصحية الملائمة للعمال في مواقع عملهم، حيث إن البلدية تعتمد برامج رقابية متطورة وتسعى نحو تكثيف حملات التفتيش وآليات المراقبة لرفع مستوى الوعي بالأنظمة وتطبيق سياسات الصحة والسلامة والبيئة على نطاق أوسع. وتم خلال الملتقى تكريم الشركاء الاستراتيجيين والشركاء المساهمين في تقديم الامتيازات الخدمية والشرائية لموظفي بلدية الفجيرة لعام 2013.

وأكد المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، بأن البلدية حريصة على تعزيز علاقات الشراكة مع الهيئات والوزارات والاستشاريين والمقاولين والمطورين العقاريين، وذلك تأكيدا على رسالة البلدية الداعية إلى تقديم أجود معايير الخدمات البلدية الفعالة المرتكزة على خدمة العملاء من خلال المشاركة الفعالة في دفع عجلة التنمية في المجتمع ككل. وأضاف أن هذا الملتقى يهدف بالأساس إلى تعزيز الشراكة المتميزة بين البلدية من جهة، والقطاع الخاص من جهة أخرى، والذي يلعب دورا مهما في التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة الفجيرة.

وأوضح مدير عام بلدية الفجيرة أن القطاع بكافة إداراته يؤكد توفير كافة الإجراءات والتطبيقات الأساسية، لإنجاح كافة المشاريع في قطاع البناء والإنشاء، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية الاستراتيجية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لتسهيل الإجراءات وإنجاز المعاملات وفقاً لأرقى المعايير العالمية، وذلك في إطار تحقيق المصلحة العامة وسعي البلدية الدائم لتسهيل الإجراءات وتوفير أجواء صحية وبيئة عمل سليمة وملائمة للجميع.

ويهدف هذا الملتقى إلى المساهمة الفعالة لتحقيق التنمية المستدامة المتوازنة وتنظيم وتخطيط وتشييد وصيانة مشاريع البنية التحتية وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية والاعتماد على كفاءات مواطنة مؤهلة، تساهم برفع مستوى التعاون وأهمية الأخذ بالتدابير الوقائية المناسبة للحفاظ على الاستثمار الأمثل للموارد التقنية والمالية بالشركة مع الجهات ذات الصلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض