• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رغم استمرار القصف الحوثي للأراضي السعودية

واشنطن: التحالف العربي مارس ضبط النفس خلال الهدنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

وام

أكد جيف راثك المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أن دول التحالف مارست ضبط النفس خلال الهدنة الإنسانية التي استمرت خمسة أيام، وذلك على الرغم من القصف الحوثي المستمر لأراضي المملكة العربية السعودية.

وقال راثك في تصريح صحفي الليلة الماضية: إن الحوثيين قصفوا الأراضي السعودية عدة مرات أثناء الهدنة و دول التحالف بقيادة المملكة مارست ضبطا للنفس خلال وقف إطلاق النار التي مكنت دخول الغذاء والوقود والمساعدات الإنسانية إلى المواطنين اليمنيين.

وحول تسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمن أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، أن عدة منظمات إغاثة إنسانية قامت بتوصيل المساعدات خلال وقف إطلاق النار من بينها 138 طنا من المواد غير الغذائية.

وأشار إلى أن برنامج الغذاء العالمي أوصل 420 ألف لتر من الوقود الذي يمكن وكالات الإنسانية تقديم مساعداتها في جميع أنحاء البلاد وهذه أحدث حلقة في سلسلة من عمليات التسليم خلال الهدنة التي استمرت خمسة أيام.

وأكد أن الحل الوحيد للازمة في اليمن هو العودة الى الحوار السياسي، وقال إنه على الحوثيين وقف الاعتداءات أحادية الجانب داخل اليمن من أجل إعطاء فرصة للعملية السياسية.

وأضاف أنه يتعين على الحوثيين إبداء استعدادهم ورغبتهم في العودة الى مائدة المفاوضات في إطار العملية التي تقودها الأمم المتحدة.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا