• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مقاتلات التحالف تقصف مواقع حوثية بصنعاء وعدن والضالع

مسؤول يمني: أسرنا إيرانيين ولبنانيين في معارك عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

وكالات

أكد مدير الأمن في محافظة عدن بجنوب اليمن العميد محمد الأمير وجود عدد كبير من الأسرى الإيرانيين والحوثيين وفلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح لدى مقاتلي المقاومة الشعبية، إضافة إلى مقاتلين من حزب الله اللبناني، مشيرا إلى أنهم سيقومون في القريب العاجل بالإفصاح عن عددهم.

وأعلن أن من بين أسرى الحوثيين عددا كبيرا من الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 عاما.

وقال الأمير لصحيفة "الوطن" السعودية في عددها اليوم الثلاثاء إن "مقاتلي المقاومة الشعبية عقدوا العزم على تطهير كل المدن اليمنية من المتمردين الحوثيين وحلفائهم"، مشيرا إلى أن "عدد شهداء المقاومة بلغ حتى الآن 4 آلاف شهيد، إضافة إلى 12 ألف جريح".

وعلى الصعيد الميداني، جدد طيران التحالف العربي غاراته، اليوم، على مواقع تابعة لمسلحي جماعة الحوثي والمقاتلين الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مواقع وتجمعات عسكرية في صنعاء وعدن والضالع ولحج.

وقال سكان في تصريح لـ"رويترز" إن قوات التحالف شنت ضربات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء اثناء الليل واستهدفت القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في شرق وجنوب المدينة.

والضربات هي الأولى التي تستهدف صنعاء منذ انتهاء هدنة مدتها خمسة أيام يوم الأحد رغم استئناف العمليات العسكرية أمس الاثنين في محافظة صعدة في شمال اليمن وفي مدينة عدن بجنوب البلاد.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا