• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

خطط جديدة لدى المؤسسة لتوعية الآباء والأمهات

«الصندوق»: التكاليف الباهظة وراء عزوف المواطنين عن الزواج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

كشفت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة صندوق الزواج، عن أن ارتفاع تكاليف الزواج وتزايد متطلبات حفل الزفاف وراء عزوف الشباب عن الزواج.

وأكد 84% من الشباب الذين تم استطلاع آرائهم، أن تكاليف الزواج الباهظة وراء عزوف الشباب عن الزواج، فيما أوضح 82% أن متطلبات حفل الزفاف المتزايدة ترهق كاهل الشباب، معتبرين العنصرين السابقين من أهم متطلبات بناء الأسر.

وطالب 91% من أفراد العينة، بضرورة أن تتناسب تكاليف الزواج مع مقدرة الزوج المالية، فيما أيد 67 % إلغاء تكاليف الزواج الباهظة، مطالبين بتبسيط حفل الزواج، فيما أشار 24 % إلى تأكيد هذا الأمر أحياناً، في حين انخفضت نسبة المعارضين للتكاليف الباهظة إلى 3% فقط.

وأظهرت نتائج الدراسة التي حصلت عليها «الاتحاد»، أن مجالات المصروفات العالية في مراسم حفل الزواج، تتضمن تكاليف التجهيز، وجاء في المرتبة الأولى بنسبة 44%، تليها في المرتبة الثانية الذهب والمجوهرات بنسبة 22%، فيما جاءت تكلفة قاعة حفل الزواج في المرتبة الثالثة 19%.

وقالت حبيبة الحوسني مدير عام مؤسسة صندوق الزواج بالإنابة، في تصريح لـ «الاتحاد»، إن الصندوق بناء على نتائج الدراسة قام مؤخراً بتعديل الخطط التوعوية، لتستهدف بشكل أكبر أولياء الأمور من الآباء والأمهات، بعد أن أكدت الدراسة أن الشباب لديهم الوعي بمخاطر ارتفاع تكاليف الزواج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض