• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«مسار» تتوقع نمو سوق الخدمات اللوجستية إلى 34,5 مليار درهم

توسعات مطاري أبوظبي ودبي ترفع سوق تأجير السيارات إلى 1,3 مليار درهم في 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

يتوقع أن يحقق سوق تأجير السيارات في الإمارات نمواً سنوياً بنحو 9,2 %، لتصل قيمته إلى 1,3 مليار درهم بحلول 2018 مقارنة مع 834 مليون درهم عام 2013، بحسب تقديرات شركة مسار سيلوشنز التي يجري الاكتتاب على 40% من أسهمها، بما يعادل 240 مليون سهم وأرجعت «مسار» في نشرة الاكتتاب التي طرحتها على المستثمرين الراغبين في الاكتتاب في أسهمها، سبب نمو السوق خلال السنوات الأربع المقبلة إلى التوسعات الجارية في مطاري أبوظبي ودبي الدوليين، وزيادة عدد الزوار الأجانب للدولة، والنمو العام في السكان وقطاعي الصناعة والاستثمار.

ويضم سوق حلول أسطول المركبات في الدولة نحو 120 ألف مركبة بحسب تقديرات «مسار»، التي تتراوح حصتها السوقية بين 8 - 10%، حيث تسعى الشركة لزيادة المركبات المؤجرة خلال السنوات الخمس المقبلة إلى 12 ألف مركبة من 8677 مركبة، وزيادة عدد المركبات المدارة إلى 20 ألف مركبة من 6755 مركبة حالياً، وذلك ضمن سعي الشركة نحو نشر علامتها التجارية وتعزيز وجودها في إمارة دبي والإمارات الشمالية، وتنويع قاعدة عملائها، وزيادة نسبة الإيرادات من القطاع الخاص.

وبحسب «مسار»، تعمل في سوق تأجير السيارات نحو 700 شركة، وتستحوذ الشركات العالمية على أكثر من 50% من حصة السوق، وتتوزع بقية الحصص على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتتوقع «مسار» زيادة في الطلب على حلول النقل الاقتصادية من جانب العملاء الأفراد والشركات، وتتناسب الزيادة مع النمو في القطاع والاقتصاد بشكل عام، وسط توقعات أخرى بأن ينمو سوق الخدمات اللوجستية في الدولة إلى 34,5 مليار درهم في العام 2014، منها 25 % يتم تقديمها من خلال عقود تعهيد ومن المرجح حسب نشرة اكتتاب «مسار»، بأن يعتمد نمو قطاع الخدمات اللوجستية بشكل خاص على النمو السكاني والتحسينات في البنى التحتية والزيادة في إنفاق المستهلكين وزيادة اعتماد السوق على الحلول التي يتم الحصول عليها من التعهيد، موضحة أن المنافسة في سوق العمليات اللوجستية تتركز على وكلاء تحميل البضائع وتفريغها وناقي البضائع وتخزينها في المستودعات.

وتنافس «مسار» في سوق الخدمات اللوجستية مزودي خدمات عالميين مثل DHL، وإقليميين مثل اجيليتي الكويتية، ومحليين مثل أرامكس والفطيم للعمليات اللوجستية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا