• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المركز يعالج الشبكية والتشوهات الخلقية بالخلايا الجزعية للمرة الأولى

نهيان بن مبارك يدشن «باسكم بالمر» للعيون بتكلفة 200 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

دشن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أمس، مشروع إنشاء مركز «باسكم بالمر أوجست ميديكال» لطب العيون بتكلفة 200 مليون درهم. ومن المقرر افتتاح فرعين في أبوظبي ودبي عام 2017، لتقديم خدمات علاجية لأمراض العيون بالخلايا الجزعية في تطور طبي جديد تم اكتشافه مؤخرا وفق الأبحاث التي أجريت بمقر المركز في الولايات المتحدة.

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك بتدشين ووضع حجر أساس المركز في أبوظبي في حفل خاص أقيم في فندق سانت ريجيس السعديات بحضور نخبة من كبار الشخصيات الأطباء والمختصين.

وفي الكلمة الافتتاحية، قال معاليه: «إنني أعتقد أن المركز سوف يقدم أفضل الخدمات الطبية، وذلك نابع من إيمان دولة الإمارات وسعيها الدائم لتوفير أفضل الخدمات الصحية لسكانها من المواطنين والمقيمين»، مضيفاً: إن المركز تم تخصيص الأرض التي سيبنى عليها بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك يعكس مدى الاهتمام بتوفير أفضل المنشآت التي تقدم خدمات طبية في الدولة.

وتبلغ تكلفة مركز «باسكم بالمر أوجست مديكال» للعيون في أبوظبي نحو 200 مليون درهم، وذلك إثر الشراكة بين مركز باسكم بالمر للعيون وشركة أوجست مديكال وبرعاية مجموعة سوزا، حيث يبدأ المركز عملياته التشغيلية بحلول عام 2017، ويقدم المركز مجموعة خدماته المتخصصة الرئيسية والفرعية، والتي تشمل تشخيص أمراض العين بكافة أنواعها.

وردا على سؤال «الاتحاد» حول العلاجات المتاحة لأمراض الشبكية، قال: «إن المركز سوف يقدم علاجات جديدة ومبتكرة وللمرة الأولى يتم تقديمها مثل العلاج بالخلايا الجزعية للتغلب على أمراض الشبكية والتشوهات الخلقية في العيون والتي كان في الماضي يصعب التغلب عليها، إلا أننا توصلنا العام الماضي إلى إمكانية العلاج بالحصول على الخلايا الجزعية»، مضيفا أنه يمكن الوقاية من أمراض العيون من خلال الأبحاث الجينية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض