• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تتربع على قائمة خيارات سفر المواطنين

ناختشيوان.. وجهة للسياحة العلاجية والترفيهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

«ناختشيوان».. وجهة سياحية جديدة ضمن جمهورية أذربيجان تطرح نفسها على قائمة خيارات السفر لمواطني دولة الإمارات، لما فيها من تنوع يستحق الاستكشاف. والدولة العريقة التي تعود أصولها إلى 5 آلاف سنة تفتح نوافذ استجمام كثيرة بدءاً من القمم الجبلية التي تغزوها النباتات المتفردة إلى الأنهار الغزيرة بمياهها الغازية الطبيعية. إذ يتغنى زوارها بمفردات السياحة العلاجية والآثار التاريخية الساكنة فيها من الكهوف إلى المتاحف والمكتبات.

سياحة علاجية

وسط عوامل الجذب الغنية التي تنعم بها ناختشيوان كجمهورية قائمة بذاتها منذ عام 1924، فهي أكثر ما تتميز بالسياحة العلاجية. فهي تشتهر بينابيعها العلاجية ومياهها المعدنية مثل سيراب ووايخير وباداملي وجولوستان وداريداغ وأصحاب الكهف. والتي تستخدم في عدة علاجات تحت مسميات أصلية. وهنا يمكن الاختيار بين عشرات مراكز الاستشفاء التي لا تخلو من البيئة الحاضنة لأدوات السكون والاسترخاء. ويقوم في ساحة داريداغ الشهيرة التي تستقبل السياح موسمياً، مبنيان جديدان يلبيان المعايير الدولية للاستشفاء الراقي بحيث يستقبلان كل على حدة 30 مريضاً في الساعة الواحدة.

عناصر الاسترخاء

عند زيارة مشفى داريداغ للعلاج بالمياه المعدنية أو الزرنيخية يشعر الزائر براحة نفسية تعكسها مداواة الجلد والبشرة بأفضل الوسائل. إذ تتصدر مياه داريداغ أفضل الخصائص على الإطلاق حتى أنها تتفوق على مثيلاتها في إيطاليا «رينتشيكو وليفيكو» وفرنسا «ليا بور بول». فالمياه هناك تحتوي على نسبة أكبر من الزرنيخ لكنها تخلو من القلوي مما لا يأتي بالأثر العلاجي المنشود. أما مركز دوزداغ للعلاج الطبيعي الذي بدأ نشاطه عام 1980 وتم تطويره عام 2008، فهو يضم 100 سرير ويعالج حالات الربو والحساسية بأفضل التقنيات. وكذلك الأمر بالنسبة لمشفى باداملي للعلاج الطبيعي الذي يعالج المصابين بأمراض جهاز الهضم مرتكزاً على عناصر الاسترخاء الكامل وسط بيئة استشفائية متكاملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا