• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

اعتباراً من اليوم وحتى 30 أكتوبر المقبل

فتح باب الترشح لـ «جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

تبدأ جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، اعتبارا من اليوم، وحتى الثلاثين من شهر أكتوبر المقبل، قبول طلبات المرشحين لدورتها السابعة للعام 2015.

وتطرح الجائزة في دورتها الجديدة 5 فئات هي: الشخصية المتميزة، وأفضل مشروع تنموي، وأفضل تقنية متميزة، والمنتجين المتميزين، والبحوث والدراسات المتميزة في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور.

وأكد الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام الجائزة لـ “الاتحاد”، أنها تدشن دورتها السابعة، وهي تحظي بشرف تنسيق مشروع عالمي لتوثيق واحات النخيل في مدينة العين كمعلم تراثي عالمي، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه، ومنظمة الأغذية والزراعة “الفاو”.

وقال: المشروع يشمل 7 واحات للنخيل في العين، تشتهر بتميزها على الساحتين المحلية والدولية، وتمثل رصيداً تراثياً عالمياً، وفقاً للمنظمات الدولية المرموقة، وتترجم الرعاية الكريمة التي تحظى بها الشجرة المباركة من قبل القيادة الرشيدة.

وأشار إلى حرص معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس مجلس أمناء الجائزة على تعزيز الحضور الإقليمي والدولي للجائزة، والبناء على النجاحات التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية، لما فيه من خير وتقدير لكافة المزارعين والمنتجين والباحثين على مستوى العالم، ترجمةً للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، راعي الجائزة، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على تعزيز موقع الجائزة ومكانتها بين الجوائز الأخرى على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض