• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العنف يحصد 938 قتيلاً في مايو

مقتل 21 عراقياً و50 من «داعش» بهجمات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

قتل 21 عراقيا وأصيب 36 آخرون أمس بهجمات بينها استمرار القصف على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار ما دفع الكثير إلى الهرب من شدة المعارك هناك. وقتلت القوات الأمنية 50 مسلحا من عناصر «داعش» في الفلوجة وفقا لتصريح رسمي، في حين أعلنت مصادر رسمية عراقية وبعثة الأمم المتحدة في العراق عن مقتل 938 شخصا معظمهم من المدنيين، في أعمال عنف متفرقة خلال شهر مايو الماضي في البلاد، حيث تتواصل موجة العنف منذ مطلع العام الماضي.

وأفادت مصادر أمنية وطبية عراقية أمس بأن امرأة وطفلا قتلا وأصيب 20 آخرون بينهم 3 نساء و3 أطفال أمس، نتيجة القصف الذي تعرضت له أغلب أحياء مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار. وذكر مستشفى الفلوجة التعليمي استقباله هؤلاء الضحايا، بعد قصف عنيف جدا بصواريخ الطائرات، والبراميل المتفجرة التي تسببت بإلحاق أضرار جسيمة في المنازل لا سيما في الأحياء الشمالية للمدينة وتحديدا في منطقة السكنية وحي الجغيفي.

وبحسب البيان فإن المناطق الجنوبية ومنها جبيل ونزال والشهداء، شهدت هي الأخرى قصفا عنيفا بصواريخ الطائرات، وقذائف المدفعية الثقيلة. وذكر شهود عيان من تلك المناطق أن القصف استمر لساعات مما جعل العوائل المتواجدة هناك تهرب باتجاه وسط المدينة سيرا على الأقدام ولم تستطع أن تستقل السيارات خوفا من استهدافها بصواريخ الطائرات التي تستهدف كل عجلة تتحرك في المدينة.

وأشار مصدر أمني إلى أن قوات الجيش قطعت طريق المفتول المسمى بمعبر رفح منذ نهار البارحة، وهو المنفذ الوحيد للدخول من وإلى الفلوجة، لافتا إلى أن هذا المعبر الواقع غرب الفلوجة شهد معارك عنيفة جدا بين مسلحين وقوات مشتركة من الجيش وسوات وشرطة اتحادية وطوارئ. وأضاف أن هناك خسائر بشرية بين الطرفين من دون معرفة عددهم.

وذكرت قناة العراقية الفضائية شبه الرسمية في خبر عاجل أمس، أن فرقة التدخل السريع الأولى والملحقات التابعة لها تمكنت خلال عملية أمنية من تطهير مناطق جنوب الصقلاوية، بالفلوجة، مضيفة أنها قتلت 50 عنصراً من تنظيم «داعش» بينهم سعودي الجنسية، وقناصان، ودمرت خمسة أوكار للتنظيم، ومنزلي «فواز المطلك، ومجيد عريمط». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا