• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انتهاء المرحلة الأولى لتعبيد الطرق الداخلية

تسوية 90% من أرض مدينة محمد بن زايد بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

السيد حسن ( الفجيرة )

السيد حسن ( الفجيرة )

انتهت دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة من إنجاز 90% من أعمال تسويات الأرض الخاصة بمدينة محمد بن زايد السكنية في الفجيرة.

وأكد سالم المكسح، مدير عام دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة، استمرار العمل في الهضاب الجبلية المشرفة على المدينة الجديدة لكسب المزيد من الأراضي، التي سيتم تخصيصها بالكامل لتشييد المساكن الشعبية الجديدة و سيتم طرحها من قبل لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لتطوير المناطق.

وقال المكسح لـ «الاتحاد»: جار حالياً العمل بشكل مكثف لتسوية المساحة المحددة لمدينة محمد بن زايد السكنية في الفجيرة، وتم بالفعل تسوية معظم المساحات السهلية، بينما يتبقى فقط بعض الهضاب الجبلية البسيطة التي يتم الآن إزالتها للاستفادة من المكان في ضمه للمدينة.

ولفت المكسح إلى أن دائرة الأشغال بالفجيرة، انتهت العام الماضي، والربع الأول من العام الجاري من القيام بمسح مئات القطع من الأراضي الجبلية والتي بها وديان وحفر عميقة في 16 منطقة تابعة لإمارة الفجيرة، ومنها مناطق أحفرة ووادي مي وقدفع وقراط وأوحلة والرحيب والبدية والحنية ووادي سدر والسيجي والطيبة ووادي العبادلة ومسافي ومربض والبثنة ومنطقة حبحب.

وأشار مدير دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة إلى أن جميع عمليات المسح تتم بالتنسيق والتعاون الكامل مع بلديتي الفجيرة ودبا الفجيرة، حيث تقوم البلدية بتخصيص الأرض المطلوبة وتحديدها، وتسلم المخطط للدائرة التي تقوم بموجب هذا المخطط بمسح الأراضي وتهيئتها لتشييد المساكن الجديدة.

وعلى صعيد متصل ذكر سالم المكسح أن لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة لتطوير المناطق، انتهت من تعبيد الطرق الداخلية في مناطق الفجيرة كمرحلة أولى، على أن تبدأ المرحلة الثانية في وقت لاحق وفق خطة وزارة الأشغال العامة بهذا الصدد.

وانتهت وزارة الأشغال العامة وضمن المبادرات من إنجاز طرق داخلية في الفجيرة، وطرق في مناطق سكمكم ومربح وقدفع وإحياء مدينة الفجيرة، وتعبيد طرق رئيسية وداخلية في دبا الفجيرة، وإعادة تطوير وتحديث شارع دبا مسافي . وإعادة تطوير وتحديث شارع خورفكان دبا بطول 31 كيلو مترا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض