• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

254 مرشحاً للانضمام للهيئة التعليمية في العام الدراسي 2015-2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

وضعت وزارة التربية والتعليم لائحة من 254 مرشحاً للهيئة التعليمية للعام الدراسي 2015-2016. وقد انحصرت الترشيحات في ثلاث مواد دراسية فقط هي العلوم العامة، والرياضيات، واللغة الانجليزية.

وقد انتهت الوزارة من إجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين خلال الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري، والتي استمرت لمدة خمسة أيام في كليات التقنية العليا، حيث مرّ خلالها جميع المرشحين على لجنتين لأداء الاختبار الشخصي والمهني.

وستعمل الوزارة في المرحلة المقبلة على اختيار أفضل العناصر وفقاً لأداء كل مرشح في الاختبار العملي والشخصي، ليشكّلوا بذلك الكادر الجديد في الهيئة التدريسية للعام المقبل.

وسيخضع المرشحون الجدد لخطط تدريبية تتناسب مع احتياجاتهم وبما يتماشى مع خطط الوزارة التطويرية وأساليب التدريس الحديثة التي تضمن مصلحة الطالب من خلال جودة التعليم.

وكانت الوزارة قد أعلنت أن الشواغر لم تعد تُحتسب من خلال مديري المدارس، وإنما ستتم من خلال خطة تطبق عبر نظام إلكتروني تمّ استحداثه للتعرّف على احتياجات الميدان من خلال قاعدة البيانات ومن دون أي تدخل بشري.

واعتبرت أن الاحتياجات تتركز عادة في الحلقة الثانية والثالثة في المدارس الحكومية، علماً ان صفوف الحلقة الأولى في المناطق التعليمية لديها العدد اللازم والكافي من المعلمين.

وستفرض الوزارة بدءاً من العام الدراسي المقبل ما يعرف بالاختبارات المعيارية على معلمي جميع المواد الدراسية القديمين والجدد. وستتم تلك الاختبارات إلكترونياً وهدفها بناء خطة تدريبية تخصصية فردية لكل معلم بناء على احتياجاته الفعلية في معلوماته عن المادة وسبل تدريسها. وسيخضع جميع المعلمين في الدولة لهذا النوع من الاختبارات كل 3 سنوات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض