• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منع طيار مخمور من قيادة الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أحمد مرسي (الشارقة)

منعت دائرة الطيران المدني في الشارقة طياراً من الجنسية الهندية، من قيادة رحلة متجهة من الشارقة للهند، بعد أن ثبت أنه مخمور وفق تحاليل نسبة الكحول في الدم التي أجريت له.

وكشفت الدائرة لـ «الاتحاد»، أن مفتشيها في المطار شكوا في ردة فعل وانتباه الطيار، وحولوه للفحص، حيث تبين أنه نسبة الكحول عالية في الدم وتبين أنه تعاطى الخمور قبل ليلة من موعد الرحلة المقرر القيام بها، وعليه قاموا بإجراء احترازي بمنعه من قيادة الرحلة وطلبوا استبداله بطيار آخر.

وأضافوا أن الرحلة، والتي تحمل رقم «934»، تضم 120 راكباً وهي من نوع إيرباص A320 وأن دائرة الطيران المدني بالشارقة أبلغت الشركة التابعة لها – خطوط الطيران الهندية – لاستبدال الطيار بطيار آخر وهو ما تم بالفعل، بعد نحو ساعة ونصف، بعدها أقلعت الطائرة بأمان لوجهتها في منطقة كوتي بالهند.

ونوهت إلى أن الإدارة قامت بهذا الإجراء حفاظاً على حياة وأرواح المسافرين، وأن مفتشي المطار يراقبون هذا الأمر بمهنية جيدة لتحقيق أعلى معدلات الأمان في المطار.

ولفتت الدائرة إلى أن مثل هذه الوقائع تحال للهيئة العامة للطيران المدني بالدولة وبدورها تحقق فيها مع الشركات والجهات المختصة، وعليه تكون هناك إجراءات منصوص عليها، مع الشركة والطيار نفسه، مشيرة إلى أن الجهة صاحبة الرحلة تعتبر أكبر ناقل عبر مطار الشارقة الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض