• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شهد الدورة الافتتاحية من منتدى «قدوة» وكرم 20 معلماً متميزاً

هزاع بن زايد: رسالة التعليم تتحقق بنهج تربوي يعزز الهوية والانتماء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات تولي التعليم أولوية كبرى، انطلاقاً من قناعتها الراسخة بأهميته في بناء الأجيال، وصون عملية التنمية، وتحقيق المزيد من التقدّم في المجالات كافة.

وقال سموه بمناسبة انطلاق الدورة الافتتاحية من منتدى «قدوة» الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، احتفاء بالمعلم والمعلمين، تزامناً مع يوم المعلم العالمي - إن «التعليم ليس ترفاً، بل هو ضرورة جوهرية، وعلينا باستمرار أن نعد له العدة ونشحذ الهمم حتى تحافظ مهنة التعليم على مكانتها الرفيعة بوصفها رسالة لا وظيفة فحسب».

وأضاف سموه: ننتهز هذه المناسبة لنوجّه أسمى آيات التقدير للمعلمين والمعلمات على دورهم الرائد ورسالتهم السامية، مؤكدين في الوقت نفسه، أن هذا اليوم هو فرصة سانحة لمراجعة المبادرات التعليمية، وإطلاق الجديد منها، سعياً إلى تقديم أفضل الممارسات التعليمية والتربوية لتطوير قطاع التعليم، حتى تظل صورة المعلم إيجابية مشرقة كما هي دوماً، فالمعلم نموذج للقدوة الحسنة، لا للطلبة وحدهم، وإنما للمجتمع أيضاً، وبالمعلمين تتحقق أفضل نماذج القدوة، وهم الوعد والأمل في بناء أجيال المستقبل، وعليهم أن يكونوا أهلاً لهذه المسؤولية العظيمة».

ودعا سموه المؤسسات التعليمية إلى توفير البرامج الملائمة للمعلمين لتعزيز خبراتهم التي نفخر بها، ونحرص على تنميتها بشكل مستمر.

وقال إننا نريد من هذا اليوم أن يكون مناسبة طيبة تشجع المعلم على مواكبة التطورات التعليمية والمعرفية في العالم من جهة، ويسعى من جهة أخرى، بكافة السبل العلمية المتاحة إلى غرس المعرفة على نحو ملائم في نفوس الطلبة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض