• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتاح معرض أبوظبي لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

افتتح الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد آل نهيان، أمس، معرض أبوظبي لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة في دورته الخامسة في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، برعاية الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان.

ويستمر المعرض مدة ثلاثة أيام بدعم ورعاية العديد من دوائر الدولة والشركات الحكومية الكبرى، واشتراك العديد من الجهات والمراكز الحكومية والخاصة المعنية بتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة.

وأكد الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد آل نهيان: إن فئة ذوي الإعاقة هم أبناؤنا، ولهم الحق في الدعم والرعاية في التأهيل والتوظيف والعمل كبقية فئات المجتمع.

وقالت هند عبدالرحمن مساعد مدير التوظيف في «دبي العالمية للموانئ»: إن هذه هي المشاركة الأولى للشركة، مشيرة إلى أن الشركة خصصت 25% من الوظائف المخصصة للمواطنين في ساحة الحاويات رقم 3 لذوي الإعاقة.

وأوضحت أن 7% من تلك الوظائف يشغلها حالياً مواطنون من فئة ذوي الإعاقة، وتشمل الأعمال المكتبية، وأن الشركة وفرت وسائل الراحة والتنقل لهذه الفئة، إلى جانب برنامج تدريبي تأهيلي مدته من شهر إلى ثلاثة أشهر.

من جانبه، أكد عادل الزمر رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمعاقين أهمية المعرض في فتح أبواب العمل أمام هذه الفئة المهمة في المجتمع، مشيراً إلى أن التقدم التكنولوجي الحالي ساهم في إزالة العوائق التي كانت تواجه ذوي الإعاقة، منوهاً بأن الجمعية يعمل لديها اثنان معاقان بصرياً أحدهما يعمل في قسم تكنولوجيا المعلومات، والآخر يعمل في المطبعة.

وأشار الزمر إلى أن الجمعية تقوم بدور وسيط لأعضائها الذين يبلغ عددهم 200 عضو مع باقي مؤسسات وهيئات الدولة، مؤكداً دور الإعلام في التعريف بإمكانات ذوي الإعاقة، إلى جانب بقية مؤسسات الدولة والمساهمة في دمجهم في المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض