• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

السعودية تفحص منتجات «كادبوري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

قالت السلطات السعودية إنها تفحص منتجات من صنع شركة كادبوري البريطانية للحلوى للتأكد من خلوها من الحمض النووي للخنزير بعد اكتشاف آثار الحمض في اثنين من منتجات الشركة في ماليزيا، وهو ما يتعارض مع تعاليم الشريعة الإسلامية. وذكرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية في بيان على موقعها الإلكتروني أنها «سحبت عينات من شوكولاتة كادبوري المتوافرة في الأسواق السعودية لفحصها مختبرياً وتحليلها بغرض التأكد من خلوها من الحمض النووي للخنزير». وأضاف البيان إن منتجات كادبوري المتوافرة في السعودية ليست مصنعة في ماليزيا، لكن الهيئة ستقوم باتخاذ التدابير اللازمة في حال أثبتت التحاليل المخبرية احتواء العينات على أي آثار للحمض النووي للخنزير. وأثارت الفضيحة بشأن المكونات غضب بعض الجماعات الإسلامية في ماليزيا، مما دفعها للدعوة إلى مقاطعة جميع منتجات كادبوري والشركة الأم مونديليز إنترناشونال.

ويوم الجمعة أعلنت إندونيسيا أكبر الدول الإسلامية في العالم من حيث عدد السكان أنها تفحص منتجات كادبوري للتأكد من استيفائها لمعايير الشريعة. (الرياض - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا