• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

19 ألف زائر وإقبال واسع

حاكم عجمان يتفقد أجنحة «الصيد والفروسية أبوظبي 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

محمد الامين، وناصر الجابري، وام (أبوظبي)

زار صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أمس، المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2016» المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات.

وتجول صاحب السمو حاكم عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وعدد من المسؤولين في أرجاء المعرض الذي تشارك فيه نحو 650 شركة من أكثر من 40 دولة على مساحة إجمالية تقارب 40 ألف متر مربع منها 90 شركة تتواجد للمرة الأولى في المعرض إضافة إلى 146 شركة إماراتية تمثل بدورها العديد من أهم الشركات الدولية. وتفقد سموه أجنحة وأقسام المعرض التي تقدم آخر المستجدات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الصيد والفروسية.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان: المعرض الدولي للصيد والفروسية يشهد تطوراً ملموساً سنوياً من خلال زيادة عدد الشركات والدول المشاركة. وأكد سموه: دائماً حريصون على الوجود في المعرض سنوياً.. وبفضل القيادة الرشيدة، يشهد المعرض تطوراً كبيراً من حيث عدد المشاركين والزوار، حيث الجميع حريص على المشاركة والحضور. وأضاف سموه «المعرض يمثل في كل ما يحتويه تراثنا وماضينا، ونشجع الجميع على الحضور، خصوصاً الأجيال الصاعدة، وندعوهم إلى التمسك بعاداتنا وتقاليدنا وماضينا العريق».

إلى ذلك شهدت الأيام الأولى من المعرض إقبالاً جماهيرياً كبيراً، إذ بلغ عدد زوار المعرض حتى أمس 19 ألف زائر، من مختلف الجنسيات والأعمار، من بينهم طلبة مدارس من مختلف المراحل الدراسية، حيث تنقل الطلبة بين أروقة المعرض ليأخذوا دروساً إضافية في الصيد والفروسية وحب التراث، وذلك من خلال التعلم بالممارسة، والمشاركة بورش عمل تثقيفية نظمتها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

ويوجد الاتحاد العالمي للصقارين (IAF) بشكل دائم في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، ويعتبر الاتحاد مؤسسة غير ربحية، وقد أُسست في عام 1968 كاتحاد لأندية الصيد بالصقور، وهي المؤسسة العالمية الوحيدة التي تنفرد في تمثيل الصقارة، وتضم في عضويتها اليوم 92 نادياً ومؤسسة معنية بالصقارة من 67 دولة، تمثل في مجموعها ما يزيد على 4000 عضو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض