• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تركيا تعتقل 55 عسكرياً بقضية الانقلاب الفاشل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

أنقرة (وكالات)

أفادت تقارير إعلامية بأن تركيا اعتقلت 55 فردا من الجيش والمخابرات أمس للاشتباه بصلتهم برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله جولن وشبكته التي تتهمها أنقرة بتدبير محاولة انقلاب فاشلة في يوليو. وذكرت وكالة الأناضول أنه في آخر موجة مداهمات استهدفت أشخاصا يشتبه بعلاقتهم بمحاولة الانقلاب نفذت الشرطة عمليات في 31 إقليما بعدما أصدر مدعون أوامر باعتقال 101 مشتبه بهم.

وقال رئيس المحكمة الدستورية زهدي أرسلان «من الطبيعي أن يكون الهدف هو إنهاء التهديد للنظام في أسرع وقت ممكن». وحتى الآن أبعدت تركيا أو أوقفت عن العمل أكثر من مئة ألف موظف ومعلم وقاض ومدع وغيرهم. وبلغ عدد المعتقلين رسميا نحو 32 ألفا.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة أنباء الأناضول أن وفدا من المشرعين الألمان زار قاعدة انجيرليك الجوية في جنوب تركيا أمس لينهوا خلافا استمر شهورا وحال دون لقائهم بالقوات التي تعمل ضمن التحالف الدولي ضد «داعش». وكانت تركيا منعت السياسيين في يونيو من زيارة القاعدة التي يتمركز بها نحو 200 جندي ألماني ردا على قرار البرلمان الألماني باعتبار المذبحة التي ارتكبتها القوات العثمانية بحق الأرمن عام 1915 جريمة إبادة جماعية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا