• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«أرابتك» و«إعمار» يستحوذان على 55% من السيولة

سوق دبي يتراجع 0,6% قبل يوم من الترقية على مؤشر «الأسواق الناشئة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

استهل المؤشر العام لسوق دبي المالي قبل يوم من تفعيل الترقية على مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة، على تراجع طفيف بلغت نسبته 0,6%، بعد أن تعرض لضغوط جني أرباح على الأسهم القيادية المتداولة على مؤشر «الناشئة»، التي حققت ارتفاعات قوية في نهاية الأسبوع الماضي، لينهى جلسة الأمس عند مستوى 5056,32 نقطة، بخسارة قدرها 31,15 نقطة عن مستوى إغلاقه السابق.

واعتبر محللون أن نجاح المؤشر في تقليص مستوى التذبذب إلى ما دون 1% صعوداً أو هبوطاً خلال الفترة الحالية، مؤشر على انتهاء عملية التصحيح التي مر بها السوق خلال الأسابيع الماضية ومرحلة التذبذبات الحادة.

وقال المحلل المالي عصام صيدم، إن الأسهم تتهيأ لدورة جديدة من الارتفاعات المتدرجة والمنطقية بعد انتهاء فترة التصحيح التي كانت متوقعة بعد ماراثون الصعود المتواصل للأسواق منذ بداية العام، التي دفعت الأسهم لبلوغ مستويات حتمت حدوث عملية تصحيح قبل تفعيل التداول على الأسهم الإماراتية المنضمة إلى لائحة (إم إس سي آي) للأسواق الناشئة.

وعلى الرغم من التراجع الذي سجله المؤشر العام لسوق دبي في أولى جلسات تفعيل التداول على أسهم مورجان ستانلي، يرى محللون أن الانخفاض جاء متزامناً مع إغلاق الأسواق العالمية بسبب عطلة الأحد، متوقعين أن تشهد تداولات اليوم وغدا مستوى أعلى من السيولة مع زيادة عمليات الشراء من قبل المحافظ والصناديق الأجنبية بعد أن بلغت الأسهم مستويات مغرية بسبب ما شهدته من عمليات تصحيح في الأسابيع الماضية.

واتسمت جلسة الأمس بالتذبذب المتوسط للمؤشر العام بين أعلى قمة خلال الجلسة عند 5131 وأدنى قمة عند 5025 نقطة، متأثراً بتباين تحركات الأسهم القيادية، خاصة تلك المتداولة على مؤشر« الناشئة» مثل «أرابتك» و«إعمار» العقارية اللذين استحوذا معاً على 61% من السيولة المتداولة بالسوق أمس والمقدرة بنحو 3,36 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا