• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الفطيم» تطور «الدرعية فستيفال سيتي» بكلفة 5,8 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

وقعت مجموعة الفطيم مذكرة تفاهم مع شركة «كيانات العقارية» السعودية لتطوير وإنشاء «الدرعية فستيفال سيتي» كأضخم مركز تسوّق بالمملكة بكلفة 6 مليارات ريال سعودي (5,87 مليار درهم)، ضمن اتفاق يهدف إلى إعادة صياغة قطاع التسوّق وتجارة التجزئة في العاصمة الرياض.

وقع الاتفاقية عمر عبد الله الفطيم نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة وفهد المقبل المدير العام والعضو المنتدب للشركة، وذلك في دبي بحضور مسؤولين من مختلف الأطراف المعنية بالمشروع.

ويعتبر «الدرعية فستيفال سيتي» أحد من أهم المراكز التجارية المتعددة الاستخدامات التي ستسهم في تنشيط الاقتصاد السعودي المحلي، ويوفر فرص عمل للشباب السعودي، ويقدم للمتسوقين من المواطنين والمقيمين والزوار عند اكتماله خيارات متنوعة، ومعايير جديدة للتسوّق والترفيه ضمن أحد أكبر وأحدث مراكز التسوق الإقليمية الذي يضاهي المراكز التجارية المماثلة في دول أخرى. وقال عمر عبد الله الفطيم إن السعودية بسكانها الثلاثين مليوناً تشكل أكبر سوق مزدهر في قطاع التجزئة بمنطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي من المتوقع أن تصل قيمته إلى 276 مليار ريال سعودي في نهاية عام 2014 وهو ما يمثل نسبة 17% من إجمالي الناتج المحلي بالمملكة.

من جهته، قال فهد المقبل «نتطلع جميعًا عند استكمال «الدرعية فستيفال سيتي» بعون الله، أن يشكل وجهة مثالية فريدة لتجارة التجزئة والترفيه والاستجمام والضيافة، وأن يقدم تجربة جديدة تعكس المستقبل النابض بالحياة في الرياض والمملكة العربية السعودية.

ويحتل مشروع «الدرعية فستيفال سيتي» موقعًا استراتيجيًا غرب مدينة الرياض، وسيقدم مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 250 ألف متر مربع، وسيتضمن المركز الأضخم على مستوى المنطقة والبالغة كلفة إنشائه 6 مليارات ريال سعودي، متاجر رئيسية لأفضل العلامات التجارية العالمية المرموقة، بالإضافة إلى فندق عالمي مؤلف من 500 غرفة وشقة فندقية ليكون معلمًا ثانيًا مميزًا للمشروع، وقد تم الحصول على جميع التراخيص اللازمة للمباشرة في أعمال البناء، وستقوم مجموعة الفطيم حسب الاتفاقية بإدارة جميع الأمور المتعلقة بمشروع الدرعية فستيفال سيتي من حيث تقديم خدمات إدارة الاستثمار والتطوير والتأجير وتشغيل المركز التجاري. وتتميز منطقة مشروع «الدرعية فستيفال سيتي» بمحاذاتها لوادي حنيفة الشهير كإحدى المناطق الطبيعية الخضراء المفتوحة المحيطة بمدينة الرياض، ويتصل الموقع بشبكة من الطرق الرئيسية للمدينة، ويعتبر بوابة منطقة الدرعية القديمة، كذلك هناك عدد من مخططات مشاريع المجمعات السكنية الراقية التي تم البدء بتنفيذها في شمال الموقع والتي من المتوقع أن تشكل زيادة كبيرة في تعداد سكان المنطقة المحيطة بالمركز في الأعوام القادمة.

وتقوم مجموعة الفطيم حاليًا بتشغيل دبي فستيفال سيتي مول الشهير الذي افتتح في عام 2005، ثم قامت المجموعة في نوفمبر 2013 بتدشين كايرو فستيفال سيتي بجانب العديد من المشاريع في عدد دول المنطقة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا